إعلان

اتحاد التأمين: صرف تعويضات حادث أسيوط لا يتطلب الاستعانة بمحامين

05:46 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 القاهرة - أ ش أ:
 
 أكد عبدالرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصري للتأمين أن صرف تعويضات حادث قطار أسيوط من مجمعة التأمين ضد حوادث القطارات والمترو والطرق السريعة لا يتطلب الاستعانة بمحامين، ويمكن للورثة والمصابين التوجه مباشرة إلى المجمعة لصرف التعويضات بعد استيفاء المستندات المطلوبة.
 
وقال قطب - في تصريح له اليوم الثلاثاء:" "إن المستندات المطلوبة في حالة الوفاة هى "شهادة الوفاة، وتقرير طبي عن سبب الوفاة، وإعلام وراثة صادر من المحكمة المختصة التي يقع في دائرتها آخر موطن للمتوفى، وإقرار وصاية في حالة وجود قصر من الورثة"، وفي حالة الإصابة بعجز جزئي مستديم يتم تقديم "تقرير الجهة الطبية الحكومية المختصة لبيان نوع ونسبة العجز".
 
وأضاف أن المجمعة سبق وأن سددت منذ إنشائها تعويضات لما نتج عن وقوع عدد من حوادث القطارات أهمها حادث قليوب في أغسطس 2006، والذي أسفر عن وفاة 57 مواطنا وإصابة 141، وحادث مزلقان "فوكة" في مرسى مطروح في يوليو 2008 بسبب تصادم قطار مع مجموعة من السيارات مما أدى لوفاة 68 مواطنا وإصابة 43 أخرين، وحادث العياط في أكتوبر 2009 الذي أسفر عن وفاة 20 وإصابة 43، وأخيرا حادث الفيوم في نوفمبر 2012 والذي أسفر عن وفاة 3 أفراد وإصابة 35 أخرين.
 
وأشار قطب إلى أن التعويضات التي سددتها المجمعة حتى ميزانية 30 يونيو 2011 عن حوادث القطارات ومترو الانفاق حوالي 72 مليون جنيه، بالإضافة إلى مخصصات الحوادث المبلغ عنها ولم يتم سدادها والتي تبلغ 5ر63 مليون جنيه.
 
وأوضح أن قطاع التأمين قام بإنشاء مجمعة التأمين من حوادث القطارات ومترو الأنفاق عام 2002 بعضوية شركات التأمين مجتمعة، وذلك عقب حادث قطار الصعيد الشهير  في نفس العام، والذي أدى إلى وفاة 350 مواطنا، منوها إلى أنه تم توقيع بروتوكول في مارس 2002 بين الاتحاد المصري للتأمين والهيئة المصرية للرقابة على التأمين ممثلا عن شركات التأمين وهيئة سكك حديد مصر، وعلى إثر ذلك أنشئت المجمعة تحت مظلة الإتحاد وصدرت وثيقة تأمين لتغطية حوادث القطارات ومترو الأنفاق.
 
وتغطي هذه المجمعة حوادث القطارات ومترو الأنفاق، وتقوم بتوفير تغطية أو حماية للركاب أو المتواجدين على الأرصفة في مكان الحادث، وتسدد 20 ألف جنيها في حالة الوفاة أو العجز الكلي المستديم، ونسبة من ذلك المبلغ في حالة العجز الجزئي المستديم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان