إعلان

جمال فهمي: ''الصحفيين'' انسحبت من ''التأسيسية''.. وإضراب عام إذا مُررت المسودة

03:16 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

أكد جمال فهمي وكيل نقابة الصحفيين، إن مجلس نقابة الصحفيين قرر خلال جلسته الطارئة، اليوم الثلاثاء، الانسحاب من الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، ''ودعوة مَن تبقى مِن زملائنا الصحفيين فيها للانسحاب وإلا سيتعرض لعقوبة تأديبية''.

وقال فهمي في تصريحات خاصة لمصرواي:"إن مجلس نقابة الصحفيين قرر دعوة كل الصحفيين المصريين إلى إضراب عام، إذا مررت مسودة الدستور في حالتها هذه، بالإضافة إلى حجب الصحف حجبًا احتجاجيًا لكشف المؤامرة الكارثية التي تدبر لهذا البلد".

وعلل وكيل نقابة الصحفيين قرار الانسحاب قائلًا: "قررنا الانسحاب لأن الهيئة المشوهة الحالية انتجت مسودة دستور مشوهة مثلها، تقضي على كل الحريات؛ لذا لا يمكن أن نكون ممثلين فيها ويمرر في وجودنا كوارث تمس حقوق وحريات المصريين جميعًا خصوصًا حرية التعبير وحرية الصحافة والإعلام.

وتابع فهمي: "المسودة التي فبركوها بها نصوص شاذة لا مثيل لها في تراثنا الدستوري ولم يأتي بها أي من دساتير بلدان العالم المتقدم، ومنها فتح الباب أمام عقوبة إغلاق الصحف وتعطيلها لفترات ومصادرة أعدادها، بالإضافة لنص شاذ يسمح بحل النقابات وإلغاء كيانها القانوني، فضلًا عن الإصرار على إبقاء وسائل الإعلام العامة صحف وإذاعة وتلفزيون خاضعة لهيمنة السلطة وغير مستقلة كما تطالب الجماعة الوطنية منذ عقود".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان