إعلان

محافظ الأقصر يطالب ''التأسيسية'' بحفظ حقوق المرأة

04:07 م الإثنين 19 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

طالب الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، أعضاء اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، بالحفاظ على حقوق المرأة ومكتسباتها التي حققتها عبر عقود مضت، وباتت مصر ملزمة بتنفيذها لتوقيعها على اتفاقيات دولية عديدة بشأن حقوق المرأة، ونبذ العنف ضد النساء .

وأوضح المحافظ أن تلك الاتفاقيات لا تتعارض مع مبادئ الشريعة الاسلامية ، مؤكدا أننا جزء من العالم ولا يمكننا أن نعيش في عزلة عن بقية المجتمعات.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ الأقصر لمؤتمر المجلس القومي للمرأة بعنوان " نحو حياة آمنة للمرأة المصرية " والذى عقد في مكتبة مصر العامة بالأقصر، الإثنين، بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف، بحضور العشرات من سيدات الأقصر .

وقال محافظ الأقصر: "على سطات الدولة المعنية أن تضع تشريعات تعظم من حقوق المرأة وتزيد من مكتسباتها، وأن تضع تشريعات تحد من ظاهرة العنف المتزايد ضد المرأة، حيث أثبتت المتابعات والأبحاث الميدانية وقوع عنف جسدي ونفسى وجنسي على النساء في العمل وفى وسائل المواصلات وفى مختلف التجمعات، وآن الأوان للتصدي لمثل تلك الظواهر التي تتنافى ومبادئ وقيم وأخلاق المجتمع المصري".

وتناول المؤتمر بالمناقشة والتدليل عدة أبحاث ودراسات تعرضت لأسباب العنف الأسري، وسبل مناهضة العنف بالمدارس، والعنف من واقع المجتمعات المحلية المصرية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان