إعلان

18فبرايرالحكم على''السني'' فى قضية قتل متظاهري الزاوية الحمراء

02:44 م الأحد 18 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد العراقي:

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى عيسى وعضوية المستشارين عبدالعليم الجندي ونجاتي أبو الخير وبسكرتارية حسن منصور، تأجيل  أولى جلسات إعادة محاكمة أمين شرطة قسم الزاوية الحمراء ''محمدإبراهيم عبدالمنعم محمد'' الشهير بـ''محمد السني'' بعد إعادة إجراءات محاكمته وحكم عليه فيها بالسجن المشدد 10 سنوات لإدانته بالقتل العمد لأحد المتظاهرين بالزاوية الحمراء. لجلسة 18فبراير  للنطق بالحكم .

كانت النيابة العامة، قد أحالت المتهم للمحاكمة في قضية جديدة برقم 19506 لسنة 2011 بتهمة القتل العمد لأحدالمتظاهرين أمام قسم الزاوية الحمراء يدعى ''موسى محمد موسى حجاب''.

ودفع ''هشام عبدالسلام محامي السني'' بأن المتهم كان موظفًا عموميًا وقت الحادثن، حيث كان يقف أمام باب القسم وكان بجواره عبدالله محمد أمين الشرطة الذي قتل بطلقات رصاص من المتظاهرين وجمع من البلطجية يدخلون إلى داخل ديوان القسم ويسرقون سلاح نائب المأمور وجهازه اللاسلكى ويقومون بسرقة غرفة الأسلحة، فإذا كان الأمر بذلك الوصف فقد توافرت لدى المتهم حالة الدفاع الشرعي عن النفس وعن المنشآت وفقًا لأمر التعيين الذي صدر له بعد أن رأى القسم يحترق ووجد زملاءه واقعين على الأرض غارقين في دمائهم وسرقة الأسلحة ولم يقصد عمدًا قتل المجني عليه بل أطلق أعيرة نارية لتفريقهم.

وطالب الدفاع ببراءة المتهم من التهم المنسوبة إليه مع رفض الدعوى المدنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان