إعلان

القضاء الإداري يقضي بأحقية جامعة النيل في الأراضي المخصصة لزويل

11:46 ص الأحد 18 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود الشوربجي:

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار كارم عبد اللطيف، بإعادة جزء من أراضي جامعة النيل ومباني الجامعة التي كانت مخصصة إلى الدكتور أحمد زويل، ورفض تحويل الجامعة إلى جامعة أهلية لانتفاء القرارالإداري.

وعقب الحكم سادت حالة من الفرح الشديد بين طلاب جامعة النيل، وأسرهم معربين عن سعادتهم بعودة مباني الجامعة إليهم مرة أخرى.

وقد أكد وائل حمدي المحامي، ووكيل النائب حمدي الفخراني، مقيم الدعوى أنه سوف يبدأون في تنفيذ حكم القضاء الإداري عقب استلام الحكم من المحكمة مشيرًا إلى أن هذا الحكم عادل ويعيد حقوق طلاب جامعة النيل إليهم.

كان النائب السابق حمدي الفخرانى قد أقام  دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى، طالب فيها بإلغاء الاستيلاء على أرض الجامعة وصدور قرار جهوري بتحويل الجامعة إلى جامعة أهلية.

واختصمت الدعوى كل من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس الوزراء، ووزير التعليم العالي، ورئيس المؤسسة المصرية لتطوير التعليم، ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية.

حضر جلسة اليوم محامي جامعة النيل، ومحامى هيئة قضايا الدولة عن هيئة المجتمعات العمرانية، ومحامية عن طلاب الجامعة، الدكتور محمد صبرى أستاذ الكيمياء بجامعة النيل، وقد تدخل فى جلسة اليوم بعض طلاب جامعة النيل انضماميا للمدعين.

كما انضم إلى الدعوى، نزار نبيل سامى مهندس كهرباء وحاتم حسن زكى بكالوريوس تجارة ومايكل ميشيل بهجت وماجدة عبد الرازق العشرى.

يذكر أن محكمة القضاء الإدارى، قد أحالت الدعوى القضائية المقامة من الدكتور سيد بحيري، ضد كلا من رئيس مجلس الوزراء، وزير التعليم العالى، والممثل القانونى لجامعة النيل الأهلية، طالب فيها بوقف تنفيذ قرار مجلس الجامعات الخاصة، والأهلية الصادر فى شهر يناير 2011 بشأن الموافقة على تحويل جامعة النيل من جامعة خاصة إلى جامعة أهلية إلى هيئة المفوضين لإعداد تقرير قانونى فيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان