إعلان

مرسى بعد لقاءه بأوردغان: وقف إطلاق النار بين إسرائيل وفلسطين قريباً

11:07 م السبت 17 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود فاضل:
أكد الرئيس محمد مرسى، أنه على الجميع أن يدركوا اختلاف هذه المرحلة عما سبقها من مراحل، وأن شعوب وقيادات المنطقة يختلفوا عما سبق موضحاً أنه سيسعى بكل جهده لوقف العدوان الإسرائيلي علي عزة.

وقال مرسي خلال المؤتمر الصحفي الذى جمعه برجب الطيب اردوغان رئيس الوزراء التركي، أنه تم التوصل لاتفاق وقف اطلاق النار من الجانبين إلا أن اسرائيل لم تلتزم بذلك، وقاموا بعمليات قصف مكثفه لقطاع غزة، حتى بلغ عدد القتلى من الجانب الفلسطيني 40 والجرحى 300 من بينهم القيادي الحماسي أحمد الجعبري في مقابل ثلاثة قتلى من الجانب الاسرائيلي.

ونوه إلى أن مصر كانت معنية بالتهدئة بين الجانب الفلسطيني والاسرائيلي خلال الأسبوع الماضي حتى يوم الثلاثاء، حيث كان هناك ثلاث من الجرحى من الجانب الإسرائيلي وستة قتلى من الفلسطينيين.

وأشار إلى أن البعض ينسى أن اسرائيل دولة احتلال والقوانين والأعراف الدولية تلزم المحتل بأشياء لا تلتزم بها اسرائيل مطالباً دول العالم التي لها مصالح في المنطقة ويهمها أن يسود السلام في العالم كتركيا ودول الاتحاد الأوروبي وامريكا بأن يستمروا في سعيهم لتحقيق السلام.

ولفت مرسى إلى أنه هناك مساعي حثيثة عبر قنوات التواصل مع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي،  مشيراً إلى انه حتى الآن هناك بعض المؤشرات بأن هناك امكانية لوقف اطلاق النار بين الجانبين قريبا ولكن دون ضمانات أكيدة.

وتابع قائلا :''ما يراه العيان أن الحرب بهذه الكيفية بالعدوان والحصار لا يمكن أن يحقق سلاما ولا استقرارا لشعوب المنطقة و اذا كنا نتحدث عن اتفاقية السلام فإننا يجب ان نلتفت الى أن هذه الاتفاقية تفرض وجود سلام شامل وعادل في المنطقة بأسرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان