إعلان

مصر تؤكد دعمها لحصول فلسطين على صفة مراقب في الأمم المتحدة

04:44 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2012

القاهرة - (د ب أ):

أكد الرئيس محمد مرسي دعم مصر الكامل والتام لما يقرره الفلسطينيون في تحركهم ومسعاهم في الأمم المتحدة للحصول على صفة مراقب.

أعلن ذلك وزير الخارجية محمد كامل عمرو في مؤتمر صحفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمقر رئاسة الجمهورية عقب لقاء الرئيس مرسي بنظيره الفلسطيني اليوم.

وقال وزير الخارجية إن مصر بدأت بالفعل تحركها لدعم المسعى الفلسطيني ، مشيرا إلى أنه قام بالاتصال بعدد كبير من وزراء الخارجية في كل عواصم العالم ومنها الدول الغربية.

وأضاف أن السفارات والبعثات المصرية بالخارج بدأت أيضا القيام بذلك وتعمل في اتجاه دعم التحرك والمسعى الفلسطيني.

وتابع :"اللقاءات بين الرئيسين المصري والفلسطيني مستمرة كلما يحضر عباس إلى بلده مصر ، فاللقاء كان بين أخوين وحديثا من القلب وتم التحدث في كل الأمور والمسائل والهموم المشتركة".

وقال عمرو إن عباس أحاط الرئيس مرسي بخطة التحرك القادمة بالنسبة للطلب الفلسطيني الخاص بالحصول على عضوية الدولة المراقب في الأمم المتحدة.

من جانبه، قال عباس إن اللقاء تركز حول جهود دعم القضية الفلسطينية كما تناول تطورات القضية وأهمها التوجه إلى الأمم المتحدة للحصول على صفة مراقب للدولة الفلسطينية.

وأضاف أنه جاء إلى القاهرة للقاء وزراء الخارجية العرب وتم الاتفاق بشكل نهائي على الذهاب إلى الأمم المتحدة في التاسع والعشرين من الشهر الجاري للتصويت على قرار الدولة المراقب في الأمم المتحدة.

وأوضح أن هذا التوجه يحتاج إلى أغلبية بسيطة لإقراره لكن قد تكون هناك عراقيل سيتم التغلب عليها.

وأوضح أن لقاءه والوفد المرافق له مع الرئيس محمد مرسي تناول عددا من القضايا منها الدعم العربي للقضية الفلسطينية وجهود مصر في حال استمرار الحصار الإسرائيلي وزيادته إلى جانب بحث موضوع المصالحة الفلسطينية الفلسطينية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان