إعلان

المحافظ: لا وجود للقاعدة بشمال سيناء.. والاستقرار الأمني سيعود قريبا

10:42 ص الثلاثاء 13 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - (أصوات مصرية):
 
أكد اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أن كل ما يقال عن وجود عناصر لتنظيم القاعدة في المنطقة عار تماما عن الصحة.
 
وقال حرحور، في حوار نشر اليوم في صحيفة الأخبار، إن "الأجهزة الأمنية قطعت شوطا كبيرا في استعادة الأمن في سيناء، وليس هناك أي وجود لتنظيم القاعدة".
 
وعن قرار تمليك الأراضي لأبناء سيناء، صرح حرحور بأن هناك عدة ضوابط وضعت لتطبيق القرار قائلا "لا بد أن يكون صاحب الملكية مصريا ومن أبوين مصريين، ولا يوجد تملك للأجانب في شمال سيناء نهائيا، أما بالنسبة للمشروعات الاستثمارية فهي تسير بنظام حق الانتفاع سواء للمصريين أو الأجانب لمدة 30 سنة وتجدد إلى 50 سنة وهو نظام عالمي معروف للجميع".
 
ويرى حرحور أن مشكلة البطالة هي أهم وأكبر مشكلة تواجه أبناء المحافظة حيث قال إن "البطالة هي أكبر المشكلات التي تواجه شمال سيناء، خاصة أن القطاع الخاص لم يصل للمأمول حتى الآن لاستيعاب العمالة العاطلة عن العمل، فالوظائف الحكومية لا تستطيع بأي حال من الأحوال سد هذا العجز".

وأشار حرحور إلى أن هناك حوافز استثمارية، ستقدم بالتعاون مع وزارة الاستثمار، أبرزها الإعفاءات الجمركية للشركات الاقتصادية الكبرى من أجل تنفيذ مشروعات وإنشاء مصانع بما يوفر حوالي ثلاثة آلاف فرصة عمل.
 
وأضاف أنه اقترح تشكيل مجلس استشاري ليكون حلقة وصل بينه وبين أبناء القبائل والعائلات في سيناء لبحث أهم القضايا والمشكلات التي يواجهونها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان