إعلان

الكتاتني: نلتزم بالمعاهدات طالما حافظت على الأمن القومي المصري

12:34 م الإثنين 12 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ): 
 

القاهرة - (د ب أ):
 
أكد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة الذي ينتمي إليه الرئيس محمد مرسي، أن وزارتي الخارجية في مصر وألمانيا تعملان بصورة دءوبة للتجهيز لزيارة يقوم بها مرسي إلى برلين في يناير المقبل.
 
وأشار الكتاتني في حوار مع صحيفة ''الأهرام'' أجرته معه في برلين، على هامش زيارة ''لمد جسور التواصل وتبادل الخبرات مع أحزاب وصانعي القرار في ألمانيا''، إلى اهتمام الجانب الألماني بزيارة مرسي، وأكد أن الزيارة لدولة بحجم ألمانيا وما لها من مكانة في أوروبا ''سينعكس بالتأكيد بشكل إيجابي على مصر''.

وأوضح أن زيارته لألمانيا جاءت بناء على دعوة من وزارة الخارجية الألمانية، مضيفا أن ''الجانب الألماني يرغب في التعرف عن قرب على سياستنا''.
 
وقال رئيس مجلس الشعب المنحل أن الزيارة لم تتطرق إلى مسالة العلاقة مع إسرائيل أو موقف الحزب من عملية السلام في الشرق الأوسط بصورة تفصيلية.

 وأوضح:''إنهم يريدون أن يطمئنوا بدرجة واضحة على المعاهدات التي أبرمتها مصر، فأكدت لهم من جانبي أن مصر دولة كبيرة وتلتزم بمعاهداتها الدولية ولكن بشرط أساسي وهو الحفاظ على الأمن القومي المصري بمفهومنا نحن.. نحافظ على معاهداتنا ولا ننظر فيها إلا في حالة الضرورة القصوى''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان