إعلان

''حقوق الإنسان'': مصر في المركز الثاني عالميا في التحرش الجنسي بعد أفغانستان

09:15 م الخميس 01 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فادي محمد:
أكد مكتب شكاوي المجلس القومي لحقوق الإنسان أن 64 % من نساء مصر يتعرضن للتحرش الجنسي في الشوارع المصرية سواء باللفظ أو بالفعل، وأن مصر بهذه النسبة تحتل المرتبة الثانية في التحرش الجنسي علي العالم بعد أفغانستان .

و أوضح المجلس أنه قام بعمل حملة موسعة خلال عيد الأضحي الماضي، بالتنسيق مع عدد كبير من الحركات و المنظمات لرصد حجم التحرش في مصر، و كانت المتابعات أغلبها في منطقة وسط البلد و محطات مترو الأنفاق, و نجحت الحملة في منع عدد كبير من حالات التحرش.

وأضاف أن بعض أعضاء الحملات تعرضوا للاعتداء من المتحرشين، حيث تعرض نديم ياسر و مهند ياسر و هما من أعضاء حملة ( التحرش بالمتحرشين ) للإعتداء داخل محطة مترو العتبة من قبل بعض المتحرشين و عندما حاولا عمل محضر لدي شرطة المحطة رفض الضابط عمل المحضر، مما اضطرهما إلي التوجه إلي قسم الموسكي لعمل محضر هناك.

و أشار المجلس إلى أن الشارع المصري أصبح يمر بأزمة كبيرة تتمثل في تعرض النساء للتحرش بشكل يومي، مطالباً بتوفير الحماية الأمنية في الشارع المصري بشكل مستمر حتي تتمكن من منع جرائم التحرش في الشارع خاصة بعد تحذير كثير من الدول الأجنبية لرعاياهم من التعرض للتحرش في مصر .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان