إعلان

ترحيل ألف مصري من السعودية لمخالفاتهم التأشيرات خلال سبتمبر

11:49 ص الإثنين 08 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
 
قالت وزارة الخارجية المصرية إنه تم ترحيل أكثر من ألف مصري من السعودية خلال شهر سبتمبر المنصرم، وذلك لمخالفاتهم تأشيرات العمرة والإقامة.
 
وأوضح الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم الخارجية، الاتصالات التي أجراها السفير عادل الألفي، قنصل مصر العام في جدة، بالتعاون مع المكتب العمالي في القنصلية، مع السلطات السعودية ، قد أمنت ترحيل 650 مواطنا من مخالفي تأشيرات الإقامة كانوا فى مركز الترحيلات في جدة.
 
وأضاف المتحدث أنه تم ترحيل 300 من مخالفي تأشيرات العمرة للعام الحالي والأعوام السابقة مع تمكن القنصلية من تفادى تعريضهم للحبس، و55 مواطنا من مخالفي تأشيرات الزيارة التجارية.
 
وأفادت وزارة الخارجية بأن القنصلية نجحت في إنهاء مشكلة أربعة مواطنين مصريين كانوا موقوفين بعنبر الترحيلات إثر اتهامهم بعرض رشوة على مسئولين رسميين لإنهاء إجراءات سفرهم وتم ترحيلهم بالفعل عقب تدخل القنصلية المصرية.
 
كما تمكنت القنصلية من ترتيب نقل محتجز مصري إلى المستشفى لإجراء جراحة عاجلة مع تخصيص سيارة إسعاف لنقله كل يومين إلى المستشفى لمتابعة حالته، بحسب الخارجية.
 
وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن ذلك يأتي في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها القنصلية لتسوية أوضاع الآلاف من المواطنين المصريين المخالفين لتأشيرات الدخول والإقامة ومساعدتهم على العودة إلى البلاد.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان