إعلان

الزراعة: سنتحمل 225 مليون جنيه فارق أسعار القطن

06:46 م الأربعاء 31 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي :
قال صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة، إن الحكومة ستتحمل 225 مليون جنيه فارق أسعار القطن المصري عن الأسعار العالمية حتى يتم شراء القطن من المزارعين، على أن يكون سعر قنطار القطن للوجه القبلي 1000 جنيه ويكون لقطن الوجه البحري 1100 جنيه للقنطار.

وأضاف عبدالمؤمن فى مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أن الصناع كانوا يستوردون القطن محلوج من الخارج بأرخص من شراء القطن المصري، ولذلك فقد قررت الحكومة تحمل فارق الأسعار حتى يتم تشجيع زراعة القطن المصري و الصناعات التى تقوم عليه .

وأوضح وزير الزراعة، أن هذا السعر حددته الحكومة بعد أن أخذت فى الاعتبار سعر إيجار الفدان والمكافحة و التقاوي و عمليات الزراعة، مؤكداً أن القطن فائق الطول سيتم تصديره لكن ما سيتم دعمه هو القطن متوسط وقصير التيلة الذى تقوم عليه صناعات داخل مصر .

وأشار إلى أن الحكومة لا تشجع زراعة الأرز لأنه من المحاصيل الشرهة في استخدام المياه، حيث قال ''لا يجب تصدير الأرز لأنه تصدير للمياه ونحن نواجه فقر مائي، وزيادة زراعة الأرز تؤثر على خطة استصلاح الأراضي في مصر.

وقال إن الحكومة تشتري أردب القمح من المزارعين بسعر لا يقل عن 380 جنيه مثل العام الماضي.

وأضاف وزير الزراعة، أن الحكومة تنشئ بيت خبرة زراعي في السودان لكافة المستثمرين المصريين للعمل في الزراعة في السودان للتغلب على مشكلة المياه فى مصر، مؤكدًاً أن المساحات التي تحدثت عنها الحكومة ليست محددة للحكومة فقط لكنها مطروحة للاستثمار من القطاع الخاص .

من ناحية أخرى، أوضح الوزير أنه يجري بحث فرض ضريبة على استيراد السكر لحماية المنتج المحلي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان