إعلان

قنديل يعقد اجتماعا وزاريا لتفعيل نتائج زيارته للجزائر

12:40 م الأربعاء 31 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل اجتماعاً صباح اليوم قبل جلسة مجلس الوزراء للمجموعة الوزارية المعنية بالتعاون الاقليمي والدولي والتي تضم وزراء الخارجية والصناعة والتجارة الخارجية والبترول والثروة المعدنية والاستثمار والتخطيط والتعاون الدولي والكهرباء والطاقة والإسكان والمجتمعات العمرانية.

صرح بذلك السفير الدكتور علاء الحديدى المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، الذي أضاف أنه تم خلال هذا الاجتماع استعراض نتائج زيارة رئيس مجلس الوزراء الأخيرة إلى الجزائر وسبل متابعة وتفعيل وتنفيذ ما تم التوصل إليه من اتفاقات وتفاهمات مع الجانب الجزائري، وخطوات التحرك المطلوبة في المرحلة القادمة.

كما تم أيضا بحث الخطوات التى تم اتخاذها في أعقاب زيارة السيد رئيس الوزراء الى السودان خلال الفترة  من 19 الى 20 سبتمبر 2012.

وطالب رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من الطريق البري المزمع افتتاحه قريباً بين مصر والسودان والذي من شأنه مضاعفة حجم التجارة بين البلدين.

وتطرق الاجتماع أيضًا إلى الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، لمصر حيث تم استعراض عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المزمع توقيعها خلال هذه الزيارة، فضلا عن الموضوعات الخاصة بزيادة حجم الاستثمارات التركية فى مصر وتشجيع حركة رجال الأعمال بين البلدين وصولاً الى مضاعفة حجم التبادل التجارى بين مصر وتركيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان