إعلان

بلبع: توصيل الكهرباء لـ 80 ألف فدان بالعوينات

02:05 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2012

كتب - محمد غايات:

صرح المهندس محمود بلبع - وزير الكهرباء والطاقة ، بأن شركة مصر الوسطى انتهت من توصيل الكهرباء الداخلية لحوالى 80 ألف فدان بمنطقة العوينات وربطها بالشبكة الكهربائية.
 
وأضاف المهندس بلبع، أنه تم الانتهاء من توصيل الكهرباء لمعظم الأراضى المستصلحة بمنطقة العوينات حيث تم توصيل التيار لحوالى 644 بئر.
 
وأكد أن الكهرباء أصبحت الآن متاحة لتوصيلها لأى مستثمر بشرط الحصول على موافقة وزارة الموارد المائية وهيئة التنمية الزراعية حيث وصلت القدرات المتاحة إلى حوالى 200 ميجاوات.

كما أضاف أنه بالإنتهاء من هذا المشروع فقد تم الإنتهاء من تنفيذ خط هوائى توشكى (2) شرق العوينات جهد220 كيلوفولت بطول حوالى 340 كم، بالإضافة إلى خطى شرق العوينات1، 2 جهد 66 كيلوفولت بطول حوالى 105 كم.

وأضاف المهندس بلبع أن المشروع يضم محطة محولات شرق العوينات جهد 220/66/22 كيلوفولت ، وتوسيع لمحطة محولات توشكى "2" لربطها بمحطة محولات شرق العوينات فضلاً عن 12 ميجاوات قدرات توليد من 3 محطات ديزل لتكون احتياطى بمحطات محولات تغذية المشروع.
 
كما أكد على حرص القطاع الدائم على وصول الشبكة الكهربائية لكافة أرجاء الجمهورية وإمداد التغذية الكهربائية لكافة مشروعات التنمية الصناعية، الزراعية، التجارية والمنزلية، مشيراً إلى أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات الإستراتيجية الكبيرة. وخاصة بعدما نجح القطاع فى وصول التيار الكهربائي إلى أكثر من 99,1% من سكان مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان