إعلان

ياسر علي: تكريم السادات جاء تقديرا لدوره البطولي فى نصر أكتوبر

07:18 م الأربعاء 03 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):
قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية د.ياسر علي إن تكريم إسم الرئيس الراحل محمد أنور السادات والفريق سعد الدين الشاذلي يأتي تقديرا لدورهما البطولي فى نصر أكتوبر المجيد.

وردا على سؤال بشان تكريم الرئيس السادات وعدم تكريم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، قال ياسر علي : إن ثورة يوليو محل تقدير من الجميع ولكن فى المناسبات العسكرية الأمر كان يستدعى تكريما لأبطال صنعوا هذا الانتصار سواء فيما يتعلق بقرار حرب أكتوبر للرئيس السادات أو أحد الذين صنعوا هذا الانتصار المتمثل فى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وهو الفريق سعد الدين الشاذلى.

وأضاف:أن الرئيس مرسي ربط بين ثورتي 23 يوليو و25 يناير كمحطتين رئيسيتين في تاريخ مصر المعاصر في كلمته أثناء الاحتفال بذكرى ثورة يوليو.

ومن جانب آخر، صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن مؤسسة الرئاسة تعمل مع منظمة العفو الدولية بإحترام شديد لأن قضية حقوق الإنسان فى مصر قضية أساسية وثمرة من ثمرات ثورة'' 25 يناير'' العظيمة.

وقال ياسر على- فى تقييمه لتقارير منظمة العفو الدولية وبعض مطالبها للرئيس مرسى- إن كرامة المواطن المصرى جزء أساسى من البرنامج الرئاسى للدكتور محمد مرسى، مشيرا الى أن تحقيق هذه الكرامة سواء فيما يتعلق بأقسام الشرطة أو فى مختلف أرجاء الجهاز الإدارى للدولة جزء من مسئوليات رئاسة الجمهورية.

وأضاف: أن العمل يتم الآن لبحث بعض الملاحظات التى جاءت ضمن تقرير منظمة العفو الدولية الأخير.

وأكد ياسر على أن هناك تفهما شديدا جدا من مؤسسة الرئاسة للوصول إلي إلغاء كل أشكال التمييز فى المجتمع المصرى أو الاعتداء على كرامة المواطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان