إعلان

رئيس تحرير الجمهورية ''الموقوف'': مش هاسيب حقي

05:13 م الإثنين 22 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

أكد الزميل جمال عبد الرحيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية الموقوف عن العمل، أنه طبقا للقانون لن يتوقف عن العمل لان المادة 65 من قانون الصحافة 96 لسنة 1996 تنص على ان مدة رئاسة التحرير ثلاث سنوات قائلا '' ومش هسيب حقي''.

وأضاف عبد الرحيم - في تصريحات خاصة لمصراوي - ان المادة 34 من نفس القانون تؤكد على اختصاص نقابة الصحفيين بمعاقبة الصحفي، مشيرا الى أن الهدف من الدعوي القضائية هو إظهار ان قرار مجلس الشوري ''باطل''، مؤكدا على ثقته بنزاهة القضاء المصري.

وكان عبد الرحيم قد قام برفع دعوي قضائية أمام مجلس الدولة اليوم الاثنين، مطالبا فيها بإصدار حكم قضائي بإلغاء قرار رئيس مجلس الشوري بوقفه عن العمل.

وأضاف عبد الرحيم، من حق مجلس الشوري تعيين رؤساء التحرير وليس اقالتهم أو وقفهم عن العمل، مشيرا الي انه طبقا لقانون الصحافة فمن يرتكب خطأ يعاقب طبقا لقانون الصحافة وليس لمجلس الشوري حق التدخل في النواحي المهنية.

وتساءل ''كيف يؤخذ قراراً بالوقف عن العمل دون تحقيق؟، مؤكدا في الوقت ذاته انه تم إحالة صحفي الجريدة الذي نشر الخبر إلى التحقيق.

يذكر ان رئيس مجلس الشوري أصدر قراراً بوقف جمال عبد الرحيم رئيس تحرير الجمهورية عن العمل بسبب خبر عن إجراء تحقيق مع المشير وعنان في جهاز الكسب غير المشروع خلال ساعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان