إعلان

الغريانى: سأستقيل من التأسيسية لو ثبتت إدانتي في أزمة النائب العام

05:37 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

قال رئيس الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور المستشار حسام الغريانى إنه سيقوم بتقديم استقالته من الجمعية ومن المجلس القومى لحقوق الإنسان لو ثبت للجمعية إدانته فيما يتردد حول ممارسته ضغوطا على النائب العام عبد المجيد محمود لترك منصبه.

وأضاف الغرياني - حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه بناء على تقييم لجنة ستلتقي النائب العام ستقوم الجمعية التأسيسية بنظر الأمر وفي حالة إدانة الغرياني من جانب نسبة 30 % من أعضاء التأسيسية بشئ فى أزمة النائب العام، سيقوم بتقديم إستقالته.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى مكالمة تليفونية بين الغرياني والنائب العام عبد المجيد محمود للضغط على الأخير من أجل الاستقالة وقبول قرار الرئيس محمد مرسي بتعيينه سفيرا لمصر في الفاتيكان، وتذكيره بحادثة تاريخية حدث فيها اعتداء على القاضي السنهوري، وطالب عمرو موسى في اجتماع الجمعية التأسيسية اليوم الغرياني بإجلاء موقفه من هذا الأمر باعتبار الأخير رئيسا للجمعية وممثلا لها.

واقترح رئيس الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور المستشار حسام الغريانى تشكيل لجنة ثلاثية مكونة من أعضاء التأسيسية وهم:د.محمد محيى الدين والنائب محمد أنور عصمت السادات ود. محمد كامل لتقوم بزيارة مكتب النائب العام وسؤاله حول مكالمة الغرياني له عقب مغادرته لقصر الرئاسة يوم السبت الماضى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان