إعلان

الخارجية تحذر من السفر لأوروبا دون إبلاغ عما يزيد عن 10 آلاف يورو

04:20 م الأحد 14 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

حذرت وزارة الخارجية اليوم الأحد المسافرين المصريين من مغبة عدم الإفصاح عن حمل مبالغ مالية تزيد على 10 آلاف يورو عند دول الاتحاد الأوروبي.

وقال الوزير المفوض رجائى نصر، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية لإرشادات السفر، إن السفارة المصرية فى فرانكفورت تعاود التنبيه على المواطنين المصريين الراغبين فى دخول دول الاتحاد الأوروبى بالإفصاح عن المبالغ المالية التى يحملونها عند القدوم أو المغادرة.

وأضاف، في تصريحات صحفية يوم الأحد، أنه فى حالة قدوم المسافر يجب الدخول من البوابة الحمراء وفى هذه الحالة يقوم طواعية بإطلاع سلطات المطار بما يحمله من أموال، فإذا بلغت 10 آلاف يورو أو أكثر يقوم بتحرير نموذج يتضمن بيانات عن النقود ومصدرها والهدف من دخولها البلاد.

وأوضح أنه في حال حمل المسافر مبالغ فوق الحد المسموح وقام بالمرور من البوابة الخضراء دون إبلاغ مسئولي الجمارك عما يحمله من مبالغ (10 آلاف يورو أو تزيد). واكتشاف ذلك، تقوم سلطات المطار بتحرير محضر ضده وتحصيل غرامة مالية قدرها 15 بالمئة من إجمالى المبالغ التى يحملها المسافر.

وعاودت الخارجية التنبيه على المواطنين بأن يقوموا عند دخولهم دول الاتحاد الأوروبي بالإفصاح عما يحملون من أموال تبلغ 10 آلاف يورو أو تزيد، تفاديا لدفع الغرامة المالية المقررة من قبل سلطات الجمارك فى المطار وقدرها 15 بالمئة من إجمالى المبلغ، الذى يحمله المسافر، وتحرير محضر ضده فى حال عدم الإفصاح عن مقدار المبالغ التى يحملها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان