إعلان

الإخوان ترفض بعض فتاوي السلفيين..و''التحرير الاسلامي'' ينفي تكفير هويدى

07:22 م الإثنين 01 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
استنكر قيادى فى حزب الحرية والعدالة اليوم الأثنين، بعض الفتاوي التى تصدر عن بعض المنتمين للتيار السلفي بشأن تطبيق الشريعة الإسلامية، فيما نفى حزب التحرير الإسلامي الذى يدعو لعودة الخلافة الإسلامية قيامه بتكفير الكاتب الإسلامي فهمي هويدي لإنكاره دولة الخلافة.

وأعرب المهندس إبراهيم أبو عوف القيادي بحزب الحرية والعدالة عن رفضه للفتاوى التي خرجت مؤخراً من بعض المنتمين إلى التيار السلفي، ومفادها أن الرئيس محمد مرسي إن طبق الشرع بنسبة 99.99% يكون إيمانه قد نقص.

وقال أبو عوف - فى تصريح له اليوم- إن مثل هذه الفتاوي لابد من عرضها على المؤسسات المختصة بالفتوى، مثل مجمع البحوث الإسلامية وهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف أو دار الإفتاء المصرية، مؤكداً على أن الاجتراء على الفتوى يؤدي إلى الاجتراء على النار وفقا للسنة النبوية المطهرة.

وتساءل: ''ما فائدة شغل الرأي العام بمثل هذه الفتاوى في الوقت الذي نحتاج فيه إلى تضافر الجهود والوحدة من أجل استكمال بناء مؤسسات الدولة''.

من ناحيته، نفى المكتب الإعلامي لحزب التحرير الإسلامي- ولاية مصر- قيامه بتكفير المفكر الإسلامي فهمي هويدي، وذكر فى بيان صدر اليوم الأثنين أن المقال الذي كتبه رئيس المكتب الإعلامي للحزب شريف زايد لا يحمل أي مضمون تكفيري للكاتب فهمي هويدي، ولا ندري من أي العبارات التي حواها المقال استشف البعض أن حزب التحرير يكفر الأستاذ فهمي هويدي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان