إعلان

أبوحامد للإخوان: حققوا آمال المصريين وإلا تحرك الشارع ضدكم

06:23 م الإثنين 09 يناير 2012

كتب- محمد عبدالوهاب:

أكد الدكتور محمد حامد، نائب رئيس حزب المصريين الأحرار، أنه لا توجد ثمة خصومات شخصيه بين المصريين الأحرار وأي من الأحزاب الإسلامية، مضيفاً ''نختلف في فكرة ماهي الدولة ولكن من الممكن أيضا أن نتفق في عدد من الأفكار التي تخدم مصالح الوطن''.

وأوضح النائب البرلماني، في تصريحات صحفية يوم الاثنين، أن كافه المؤشرات لا تتجه نحو التحالف بين الإخوان المسلمين وأصحاب المنهج السلفي، مشيرا إلى أن هناك إحساس لدى العديد من المصريين ببداية لحزب وطني جديد، في إشارة في إشارة إلى حزب الحرية والعدالة، الأمر الذي يحتم على البرلمان القادم العمل على خدمه مصالح المواطنين.

وأكمل قائلاً ''نحن كأقلية سنعزز دورنا في البرلمان من خلال تحريك الشارع المصري والاعتماد عليه، وإذا لم تعمل الأغلبية البرلمانية على تحقيق آمال المواطنين''.

وتمني العضو البرلماني أن يكون 25 يناير القادم بمثابة احتفاليه لجميع المصريين بما تم انجازه والمطالبة بما لم يتحقق بعد، مؤكدا أن كافه المبادرات التي خرجت عقب اندلاع أحداث مجلس الوزراء والتي تهدف لتسليم السلطة في أسرع وقت لجهة مدنيه منتخبه بعضها غير دستوري والبعض الآخر لايحوز على التوافق الشعبي، الأمر الذي يجعلهم غير قابلين للتطبيق.

وأعتبر أبو حامد أن الحل يكمن في تشكيل لجنه تأسيسية لإعداد الدستور تتولى تحديد مهام رئيس الجمهورية، ومن ثم يبدأ الإعداد لإجراء انتخابات الرئاسة قائلاً ''يجب أن تُحدد مهام رئيس الجمهورية أولا، ويمكن أن يستكمل إعداد باقي مواد الدستور تزامناً مع انتخابات الرئاسة''.

اقرأ أيضا:

أبو حامد: فوزي في دائرة التحرير يعني أن المدنية ليست ضد الأديان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان