إعلان

الشوبكى: تقدم مصر لن يتحقق بالشعارات والغناء والتطبيل للثورة

08:58 م الأحد 08 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمود حسونة

أكد د. عمرو الشوبكى، عضو مجلس الشعب والباحث بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، أن الثورة وسيلة لبناء النهضة والتقدم وتغيير بنية النظام السياسي أو اصلاحه وليست غاية في حد ذاتها.

وقال الشوبكي، في حلقة ''حوارات شبابية'' التي ينظمها المجلس القومي للشباب بالتعاون مع نادي الشباب المصري، إنه ضد النظام السابق ولكنه ضد إسقاط الدولة لأننا لن نتقدم إلا بوضع تصور واضح لإعادة إصلاح مؤسسات الدولة بصورة فورية، مع ضرورة دمج شباب ثورة 25 يناير فى خطة إصلاح تلك المؤسسات.

وحذر من تفكيك كافة أجهزة ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى أن تقدم ورقى الدولة لن يأتى من خلال (الغناء والتطبيل للثورة)، لكنه سيأتى من خلال إصلاح مؤسسات الدولة بطريقة صحيحة بعيدًا عن الشعارات الرنانة.

وأضاف أن المهمة الأساسية بالمرحلة المقبلة هو التوافق بين القوى السياسية على مواد الدستور القادم، محذرًا من التفكك والصراعات بين تلك القوى التى ستجعل بالتالى المواطن العادى يأخذ قرارًا ببقاء المجلس العسكرى فى الحكم لمدة أطول.

ونبه الشوبكى الى خطورة عدم تحويل الفكر الثورى لإصلاح مؤسسى وتشريعي وقانوني الذى ينتج عنه انقسام بين القوى السياسية المتواجدة على الساحة الى قسمين غير معبرين عن فكر ثورة 25 يناير.

اقرا ايضا:

الشوبكي ورشوان في حوارات شبابية بالقومى للشباب

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان