إعلان

حسني صابر أمينا للمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء ومصابي الثورة

04:44 م الخميس 05 يناير 2012

القاهرة - أ ش أ

كلف الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء اليوم الدكتور حسني صابر الخبير في الطب الرياضي والعلاج الطبيعي ورئيس جمعية عمار يا مصر بتولي منصب الأمين العام للمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء ومصابي الثورة خلفا للدكتور عمرو جاد مدير مستشفى القصر العيني الجديد والذي قدم استقالته مؤخرا من هذا المنصب.

أعلنت ذلك السيدة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي عقب استقبال الدكتور الجنزوري اليوم للدكتور حسني صابر والدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة.

وأوضحت أبو النجا أن رئيس مجلس الوزراء كلف الدكتور حسني صابر بتوفير كل الرعاية للمصابين وأسر الشهداء مع منحه كل الصلاحيات اللازمة للقيام بمهامه سواء في المجالات العلاجية أو التأهيلية أو المعيشية للمصابين وأسر الشهداء.

وقالت أن رئيس مجلس الوزراء قرر تخصيص مستشفى الطب الرياضي التابع للمجلس القومي لعلاج المصابين خاصة وأن معظم المصابين تعرضوا لإصابات في العظام والشلل الرباعي والعجز الكامل، مشيرة إلى أن الدكتور حسني صابر بالتعاون مع جمعية عمار يا مصر سيقوم بتجهيز هذا المركز بالمستشفى بأحدث الأجهزة والأسرة وغرف العمليات والإستعانة بأطباء متخصصين من ألمانيا وتوفير اعلى مستوى من الرعاية الصحية.

أضافت انه سيتم ايضا توفير التأهيل الرياضي للمصابين لمساعدتهم على المشاركة في البارا أوليمبياد وهي الدورة الأوليمبية الدولية الخاصة بالمعاقين، وسيتم في هذا الشأن توقيع بروتوكول للتعاون بين المجلس القومي للرياضة والمجلس القومي لرعاية المصابين وأسر الشهداء.

وأكدت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أنه سيتم تحقيق المطلب الخاص بإيجاد وظائف دائمة لنحو 3200 من مصابي الثورة حتى نضمن لهم مورد رزق ثابت في إطار نسبة الخمسة في المائة التي تلتزم الوزارات بتعيين المعاقين فيها وذلك في جميع المحافظات وفقا لتوزيع المصابين جغرافيا، إلى جانب توفير 110 وحدة سكنية لبعض الحالات الحرجة من المصابين في مختلف المحافظات.

وقالت أنه تقرر أيضا صرف تعويضات ومعاشات للمصابين وأسر الشهداء مؤكدة ان ذلك مجرد تكريم رمزي لمن قدم أرواحه وجزء من جسمه لهذا الوطن.

وردا على سؤال قالت أبو النجا ان الدكتور عمرو جاد قدم استقالته لأسباب شخصية وليس بسبب اية معوقات واجهته حيث أن الدكتور الجنزوري منحه كافة الصلاحيات لتنفيذ مهمامه.

وقدمت الوزيرة الشكر للدكتور حسني صابر لموافقته على تولي هذه المهمة الإنسانية، وقالت أنه كان يقضي أجازته في مصر عندما قامت ثورة 25 يناير ومن يومها رفض العودة إلى ألمانيا وترك عيادته هناك ليتفرغ لمشروع لخدمة المجتمع المصري هو عمار يا مصر.

اقرأ ايضا :

الجنزوري يكلف القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين برعايتهم مدى الحياة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان