إعلان

صبحي: ماجرى في مصر منذ 25 يناير حتى الآن ''تمثيل''

10:10 م الأربعاء 04 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
رأى الفنان محمد صبحي ما جرى في مصر منذ 25 يناير حتى الآن من ثورة واستفتاء دستوري وانتخابات برلمانية ومحاكمات لرموز النظام البائد، وكذلك انتخابات الرئاسة المقبلة أنه ''تمثيل''.

وقال صبحي، في مقابلة له مع برنامج ''90 دقيقة'' على قناة المحور مساء يوم الأربعاء، ''نحن نمثل أننا عملنا ثورة ونمثل أننا أجرينا انتخابات، وأيضا نمثل أننا نجرى محاكمات لرموز النظام.. ومشكلتنا الحقيقية أننا لم نصدق بعد أننا قمنا بثورة''.

وأضاف الفنان المسرحي أن الشعب المصري يدفع ثمن الأخطاء التي ارتكبها المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد منذ تنحي الرئيس السابق عن الحكم في 11 فبراير من العام المنصرم، وأيضا أخطاء ما يُعرف بـ ''الكتلة الصامتة''.

وأوضح أن مصر الآن تخوض تجربة لم يراها الشعب المصري ولا المجلس العسكري ولا الحكومات التي توالت على مصر خلال الفترة من تخلي مبارك عن الحكم حتى الآن. وقال إنها تجربة ''فريدة''، وكل جهة ترى أنها تملك الحقيقة المطلقة.

وأكمل قائلا إن هناك تجاوزات من قبل رجال القوات المسلحة في أحداث مجلس الوزراء الأخيرة، وأيضا هناك أخطاء من جانب الثوار ''في عدم قبولهم اعتذار المجلس العسكري''.

وقال إن الحديث عن وقوع صدام بين الشعب والجيش يوم 25 يناير المقبل - الذكرى الأولى للثورة – هو و''هدم لآخر أمل لثورة مصر''، مؤكدا أن ''من يخرب أي منشأة هو عدو لمصر وللمصريين''.

وقال محمد صبحي ''نحن في كي جي وان ديمقراطية وسياسة''، ودعا الجميع إلى أن ينظر إلى الأمور بتفاؤل، وإن حمل الكثير من الإعلاميين – لم يسمهم – إثارة مشاعر المواطن المصري.

ولفت إلى أنه كان لابد من وضع دستور جديد للبلاد بعد قرار مبار التخلي عن الحكم، ثم إجراء انتخابات مجلس الشعب وبعدها انتخابا رئيس الجمهورية الجديد.

وأشار محمد صبحي إلى أن الرئيس السابق حسني مبارك تحول إلى ''شخص منتقم من مصر''، بعد واقعة محاولة اغتياله في ''أديس أبابا'' مطلع تسعينيات القرن الماضي.
وأكد أن ''ثوار مصر سالت دمائهم لا من أجل أشخاص يتسارعون الآن على المناصب وكراسي السلطة''، على حد قوله.

وأكد الفنان محمد صبحي على صدق المصريين بالخارج في مساعيهم لبناء مصر، وقال ''لن تأتي دعوة واحدة من مصري يدعو إلى البناء إلا من الجاليات المصرية بالخارج، لأنهم غير ساعيين إلى منصب كما يحدث بالداخل''.

اقرأ أيضا:

سفير مصر بواشنطن يستقبل الفنان محمد صبحي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان