إعلان

أبوالفتوح: ''الرئاسة'' لن تنتظر الدستور..ولست مرشح الإخوان من الباطن

11:54 ص الأربعاء 04 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - أ ش أ

صرح الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل لرئاسة مصر بأن انتخابات الرئيس لن تنتظر إعداد الدستور بل لابد أن تسبقه طبقا للاعلان الدستوري، مؤكدا انه ليس مرشحا للأخوان من الباطن كما يردد البعض.

وأضاف ابو الفتوح - في حوار مع صحيفة "المدينة" السعودية عشية زيارة يقوم بها للسعودية، الخميس، قائلاً:" الدستور لن يسلق..ولا أحد يستطيع أن يجبر البرلمان على اختيار لجنة إعداد الدستو ، ولا أن يجبر اللجنة على إنجاز الدستور في شهر مشددًا على أن الدستور يصنعه توافق مجتمعي".

وأكد أن المجلس العسكري لا يمكنه الاستمرار في الحكم أو إعادة سيناريو عام 52، قائلا "إن الشعب المصري هو الذي يقرر ويختار من يحكمه عن طريق صندوق الانتخابات، كما أن المجلس لا يملك أن يستمر ولا يرغب في الاستمرار ولا الشعب يرضى أن يستمر".

وحذر من انه إذا استمر المجلس العسكرى في الحكم فهناك ثلاثة أخطار: الأول هو الخطر الاقتصادي؛ حيث سيهرب المستثمرون والثاني سياسي، حيث ستهتز الثقة بينه وبين الشعب والثالث يتعلق بالامن القومي حيث الانشغال عنه بالعمل السياسي، وبالتالي فقد اصبح من الملح أن ينهي المجلس العسكري فترته.

وعن مستقبل السياحة، قال أبوالفتوح :"التسويق السياحي في مصر فاشل فكيف يأتي اليها 10 ملايين سائح في حين يأتي لتونس 20 مليونا؟!".

وتابع المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية:" إن مصر بها كم هائل ومتنوع من الأشكال السياحية القادرة على جذب أكثر من 50 مليون سائح عن طريق برنامج تنشيطي للسياحة ويجب وضع قواعد لا تحد من حريات السائحين وفي نفس الوقت لا تتنافى مع عادتنا وتقاليدنا، والسائحون يحترمون هذه القواعد دون المساس بحرية الآخرين".

وفى سياق آخر، نفى أبوالفتوح أن يكون مرشح الإخوان من الباطن، قائلا:" هذا غير صحيح.. وأنا مرشح الجميع دون الانتماء لأي من الفصائل أو الاحزاب".

وعن زيارته إلى السعودية، قال الدكتور ابو الفتوح:" سوف ألتقي بوزير الصحة السعودية الدكتور عبدالله الربيعة باعتباري أمين عام اتحاد الاطباء العرب ثم ألتقي بالجالية المصرية في المركز الثقافي بالرياض، الجمعة، وقبلها مع المصريين في جدة، الخميس، للتحاور حول مستقبل مصر إلى جانب البحث العلمي والمشاكل الصحية".

اقرأ أيضا :

عبدالمنعم أبوالفتوح: سأخوض انتخابات الرئاسة مستقلاً لأمثل طوائف الشعب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان