إعلان

''المصريين الأحرار'': تجاوزات ''الحرية والعدالة والنور'' في الانتخابات لا تزال مستمرة

11:14 ص الثلاثاء 03 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى مخلوف:

ذكر تقرير غرفة عمليات حزب المصريين الأحرار لمتابعة المرحلة الثالثة والأخيرة من الانتخابات البرلمانية، العديد من المخالفات والتجاوزات التي تم رصدها خلال الساعات الأولى للتصويت.

وتجرى المرحلة الثالثة في 9 محافظات هى القليوبية ـ المنيا ـ الغربية ـ الدقهلية ـ شمال سيناء ـ جنوب سيناء ـ قنا ـ الوادى الجديد ـ مرسى مطروح.

ورصد التقرير وجود أوتوبيسات تطوف محافظة الغربية وبالتحديد في المحلة الكبري، وعليها لافتات لحزب الحرية والعدالة، وهو ما أعده التقرير خرقًا للصمت الانتخابي، كما تم رصد عدم فتح لجان مدرسة المؤسسة بقرية محلة أبو علي مركز المحلة بمحافظة الغربية حتي الآن للناخبين دون سبب معلوم .

وقال تقرير تقرير غرفة عمليات حزب المصريين الأحرار إن مستشار لجنة مدرسة ميت حبيش القبلية، قد منع مندوبي الكتلة المصرية من دخول اللجنة بمحافظة الغربية، كما قام مستشار اللجنة رقم 1453 بمدرسة بلكيم بالغربية بمنع مندوب الكتلة المصرية من الدخول رغم وجود توكيل خاص للمندوب من اللجنة العليا للانتخابات، وفي اللجنة 3و4 بمدرسة مؤسسة أبو علي بالمحلة الكبري تم منع دخول مندوبي الكتلة المصرية، وذكر التقرير إنه طُلِب نصًا : "عدم وجود أي حد من الكتلة في اللجنة".

فيما كانت هناك تجاوزات مستمرة بشأن خرق الصمت الانتخابي - حسبما ذكر التقرير - وهو ما حدث في مدرسة خالد بن الوليد بمطروح، حيث رُصِد وجود أنصار لحزب النور يقومون بتوجيه الناخبين لاختيار الحزب، كما قام شباب حزب الحرية والعدالة بتوجيه الناخبين لاختيار مرشح حزبهم  أمام لجنة مدرسة التحرير الإبتدائية ببسيون بالغربية .

ووزع شباب حزب النور دعايات خاصة بالانتخابات أمام لجنة مدرسة دماط التجارية بمدينة قطور بمحافظة الغربية، حسبما ذكر تقرير غرفة المتابعة لحزب المصريين الأحرار.

يذكر أن المنافسة تجرى في هذه المرحلة على 150 مقعدا وسط منافسة بين 2754 مرشحا من بينهم 1213 يتنافسون على مائة مقعد للقوائم الحزبية و 1541 مرشحا على 50 مقعدا فرديا فيما تجري انتخابات الإعادة لهذه المرحلة يومي 10 و11 يناير الجاري .

اقرأ أيضًا:

اقبال كثيف على اللجان في الجولة الأخيرة للانتخابات بشبرا الخيمة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان