إعلان

الداخلية تستعد لانتخابات الشورى وتتصدى للرشاوى الانتخابية

02:09 م السبت 28 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ  أ ش أ :
 
اتخذت وزارة الداخلية جميع الاستعدادات اللازمة لتأمين انتخابات مجلس الشورى، والتى ستبدأ مرحلتها الأولى غدًا الأحد على مدى يومين في 13 محافظة .

وتشمل محافظات المرحلة الأولى كل من:  القاهرة، والإسكندرية، والمنوفية، والغربية، والدقهلية، ودمياط، والفيوم، وأسيوط، وقنا، والوادي الجديد، وشمال سيناء، وجنوب سيناء والبحر الأحمر، على أن تجرى انتخابات الإعادة في السابع من فبراير المقبل.

 وأكدت الوزارة أن دور قوات الشرطة سيقتصر فقط على تأمين اللجان والمقار الانتخابية من الخارج، وعدم الدخول إلى اللجان الا باستدعاء من القاضى المشرف على اللجنة فقط، كما تم بانتخابات مجلس الشعب بمراحلها الثلاث والاستفتاء على تعديل الدستور فى 16 مارس الماضى.
 
وشددت على أن التصدى للرشاوى الانتخابية وأعمال البلطجة التى يتعرض له الناخبون أثناء توجههم للجان الانتخاب ستكون من صميم مهمة قوات الشرطة القائمة على تأمين اللجان من الخارج بالاشتراك مع رجال القوات المسلحة.
 
وحذرت وزارة الداخلية من أن أي شخص سيحاول تعكير صفو العملية الانتخابية وارتكاب اعمال بلطجة أو إثارة العنف بين أنصار المرشحين، سيتم ضبطه على الفور واتخاذ كافة اجراءات القانونية حياله.

اقرأ أيضا:

وزير الداخلية يكافئ مواطنين بادرا بتسليم أسلحة نارية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان