إعلان

تسوية غالبية مشاكل العمالة المصرية بالسعودية

11:41 ص الثلاثاء 24 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أعلن وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور فتحي فكري نجاح مكتب التمثيل العمالي المصرى بالرياض خلال النصف الأخير من العام الماضي فى تسوية القدر الأعظم من المشاكل التى تلقاها من المصرين والبالغة 423 شكوى و بنسبة 94% بالطرق الودية، وجاري متابعة حل باقي المشاكل بمخاطبة الجهات الرسمية، و كذلك تقديم الاستشارات الفنية متى لزم الأمر للمصرين العاملين بالسعودية .

وأضاف وزير القوى العاملة والهجرة فى تصريح له، الثلاثاء، أن المكتب العمالى بالرياض اعتمد حوالي 7250 عقد عمل بالإضافة إلى التصديق على 9870 تجديد تعاقد والموافقة على الإعلان عن حوالي 450 فرصة عمل. خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وأشار الوزير الى أن التقرير الذى تلقاه من مكتب التمثيل العمالي بالرياض حول مجمل أوضاع العمالة المصرية بالمملكة بصفة عامة ونطاق عمل المكتب بصفة خاصة خلال النصف الأخير من العام الماضي، اوضح أنه يقع في نطاق دائرة اختصاص المكتب حوالي 45 مدينة ويقوم بخدمة جميع المصريين المقيمين بهذه المدن.

وشدد وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور فتحى فكرى على الاهتمام والرعاية الكاملتين التى تجدها العمالة المصرية بالمملكة العربية السعودية فى اطار العلاقات المتميزة بين البلدين وانها تساهم وبشكل كبير في النهضة الشاملة التي تشهدها السعودية.

وناشد الوزير جميع المصريين المتوجهين للعمل بالخارج بأهمية تصديق عقود العمل من وزارة القوى العاملة والهجرة أو مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بالخارج، وذلك ضمانًا لحقوقهم وتيسيرًا على الوزارة للقيام بدورها والوقوف بجانب العمالة المصرية بالخارج في حالة الحاجة لذلك .

وطالب وزير القوى العاملة كذلك جميع المصريين العاملين بالخارج بالالتزام ببنود وشروط التعاقد خاصة فيما يتعلق باستكمال مدة العقد، وذلك حفاظًا على حقوقهم والتأكيد على مسلك العمالة المصرية وما تتميز به من احترام للتعاقدات وقوانين الدولة التي يقيمون بها .

اقرأ ايضا:

دعوى قضائية ضد قرار حل لجان الوفد بالمحافظات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان