إعلان

في احتفالات المنيا.. الروبي: تجاوزات العهد البائد لا تنسينا تضحيات الشرطة

09:44 م السبت 21 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الراوي:

دعا اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا لتكاتف الجميع مع جهاز الشرطة خلال تلك الفترة التي تمر بها البلاد مشيرًا إلى أنه إذا كان هناك بعض التجاوزات خلال العهد البائد فإن أحدًا لن ينسى التضحيات التي قام بها جهاز الشرطة خلال تاريخه ومواجهته للاستعمار في ثورة 1952 ومحاولاته الآن لاستعادة دوره المعهود وإعادة الانضباط للشارع المنياوي في ظل الشرعية التي أفرزتها ثورة 25 يناير.

وأضاف محافظ المنيا على هامش الاحتفالات بالذكرة الأولى لثورة 25 يناير وعيد الشرطة، السبت، قائلاً:" إن احتفالات عيد الشرطة لهذا العام تأتي لتواكب الذكرى الأولى لثورة يناير المجيدة لتؤكد أن الشعب المصري بكافة أطيافه السياسية والدينية سيبدأ عهد جديد من الديمقراطية الحقيقية عقب اختيارهم لمن يمثلهم خلال الفترة الحالية" .

جاء ذلك في أول احتفال لأعياد الشرطة عقب ثورة يناير  بالمنيا الذي شهد حضورا مكثفا من كافة التيارات السياسية ونواب مجلس الشعب عن الأحزاب المختلفة.

وقام محافظ المنيا واللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا والقيادات الأمنية والشرطية بالمحافظة بوضع أكاليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء ثورة 25 يناير بقر قوات الأمن جنوب مدينة المنيا.

ومن جانبه، قال اللواء ممدوح مقلد:" إن جهاز الشرطة والشعب سيظلان نسيجا واحدا فبالأمس كنا خداما للشعب واليوم وغدًا سنكون كذلك"، مشيراً إلى أن احتفالات عيد الشرطة وعيد ثورة 25 يناير تحمل دلالة واحدة فهي بمثابة تقدير وتكريم لكل من قدم روحه فداءً للوطن.

وأوضح مدير الأمن أن حرص الأحزاب السياسية ونواب مجلس الشعب على حضور احتفالات عيد الشرطة يعطي دلالة على تكاتف وتماسك جميع الأطياف مشيرا إلى أن المرحلة الحالية هي مرحلة مخاض التوافق بين الشعب والشرطة في إطار الممارسة الشرعية والقانونية والدستورية لإزالة رواسب العهد السابق وولادة نظام جديد يقوم على التوافق بين كافة الفئات بحيادية ودون تفريط.

وخلال الاحتفالية أوضح حسين سلطان عضو البرلمان عن حزب الحرية والعدالة والمتحدث الرسمي باسم الحزب بالمنيا إن الشعب المصري سيظل يدفع جهاز الشرطة ويسانده للعودة من جديد إلى دوره في إعادة الأمن للشارع وهي النعمة التي ذكرها الله في القرآن الكريم لأنها تدعم الحياة الاجتماعية والتعايش السلمي بين البشر.

وأكد الدكتور إيهاب عادل رمزي نائب حزب الحرية أن الشعب المصري كله خلف الشرطة لتحقيق دورها العظيم في حفظ أمن مصر الداخلي ولابد من العمل على رد الثقة لكل أفراد الشرطة لأنهم ليسوا غرباء عن الشعب ولا ننسى أن شهداء الشرطة هم أبناء مصر وشهداء الوطن.

وأضاف مصطفى مرسي نائب حزب الوسط أن الشعب يحتاج لجهود رجال الشرطة في ظل الشرعية الجديدة التي تفرض احترام القانون على الجميع وتعيد التآلف بين المواطن ورجل الأمن.

كانت الاحتفالية قد تخللتها عزف بعض الموسيقى العسكرية والنشيد الوطني والسلام الجمهوري وسط الأعلام التي ترفرف حول الجميع.

اقرأ أيضا :

الروبى: شعب المنيا يؤجل مطالبه الفئوية لإعلاء مصلحة الوطن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان