إعلان

المعتصمون : سوزان مبارك مازالت تدير مكتبة الإسكندرية

06:49 م الخميس 19 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسكندرية - أمنية حسني :
حصل ائتلاف شباب مكتبة الإسكندرية على وثائق في غاية السرية والخطورة تتعلق بعلاقة سراج الدين برموز النظام السابق منها تقرير كتبه سراج الدين عن اجتماع مجلس أمناء المكتبة في أبريل الماضي، نصّ فيه وبالخط العريض على أن السيدة سوزان مبارك لا تزال رئيسة لمجلس أمناء المكتبة.

وذلك خلافا لما يروجه المقربون منه بأنها لم تعد رئيسة لمجلس الأمناء لتهدئة العاملين الثائرين الذين اقتربوا من اليوم التسعين لاعتصامهم المستمر حتى رحيل سراج الدين وحل مجلس أمناء سوزان مبارك؛ وخاصة كمال أبو المجد وعبد العزيز حجازي المقربيْن جدا من سوزان مبارك، والمدافعيْن بكل الطرق عن سراج الدين.

وذكر سراج الدين في نفس الصفحة من التقرير أنه أرسل للمجلس العسكري لإخطاره بالوضع القانوني للمكتبة وبأن من حق المجلس استبدال سوزان مبارك ولم يتم أي تغيير في هذا الشأن من وقتها.

من جهته قال عمر حاذق أحد المتحدثين الرسميين باسم العاملين المعتصمين بساحة المكتبة :''أصابت العاملين  دهشة نتيجة استغراب سراج الدين حين علم بالحساب السري الذي استولت عليه سوزان وتساءلوا كيف يقبل بالعمل تحت قيادتها حتى الآن''.

بينما أكد بعض العاملين أن إصرار المجلس العسكري على الاحتفاظ بسراج الدين أمر يثير القلق لأن الجميع يعلمون أن سراج الدين من رجال سوزان المقربين وأن سقوطه سيؤدي بالضرورة لفتح ملفات فساد كبيرة تتعلق بسوزان نفسها.

ومن الوثائق السرية التي حصل عليها المعتصمون أيضا خطاب سري أرسله سراج الدين للجنزوري يقول فيه إن المكتبة تعرضت لهجوم من ''المغرضين'' وزعم في خطابه أنهم قدموا عددًا من البلاغات ''المغرضة'' أيضا.

كما تحدث سراج الدين عن أهميته كمثقف وأهمية سفره لتمثيل مصر في المحافل الدولية راجيا من الجنزوري رفع الحظر على سفره وذلك بالمخالفة الصريحة لقرار النيابة.

اقرأ ايضا:

قرار سويسري بضبط ''سوزان'' وتجميد مليار دولا من حساباتها السرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان