إعلان

تواصل التصويت في جولة الإعادة لانتخابات الشعب بعدد من المحافظات

07:06 م الأربعاء 18 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات - مراسلو مصراوي وأ ش أ

استمرت عملية التصويت في انتخابات الإعادة لمجلس الشعب بالدوائر التي قضت المحكمة الإدارية العليا بإلغائها.

ففي محافظة قنا، بدأت عمليات التصويت اليوم الأربعاء بلجان الانتخابات الدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة نجع حمادي، وتضم مراكز (أبوتشت، فرشوط، نجع حمادي ودشنا) وسط هدوء حذر ..وقد شهدت معظم لجان فرشوط تأخر القضاة.

وتجري جولة الإعادة اليوم على مقعد الفئات بين علي إبراهيم محمد أحمد وشهرته "علي الشيشيني" مرشح حزب الحرية والعدالة، واللواء خالد محمد عبد الفتاح أبو بكر خلف الله وشهرته اللواء "خالد خلف الله"، ومقعد العمال المرشح المستقل محمد أبو الطيب أحمد فخري أحمد قنديل وشهرته "فتحي قنديل"، والمرشح الذي تدعمه الجماعة الإسلامية عبد الناصر السيد محمد عبد الحليم.

وفي محافظة القليوبية، شهدت العملية الإنتخابية فى جولة الإعادة على انتخابات القوائم بالدائرة الشمالية بالمحافظة ومقرها مركز بنها وتضم مدن (بنها، طوخ، كفر شكر وقها) والإعادة على المقاعد الفردية إقبالا ضعيفا من الناخبين خاصة خلال الساعات الأولى من فتح صناديق الاقتراع.

وصرح اللواء محمد الكيكي السكرتير العام لمحافظة القليوبية ورئيس غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة بأنه تاخر فتح 5 لجان على مستوى الدائرة، وذلك لعدم وصول القضاة، مشيرا إلى أن باقي اللجان الانتخابية قد فتحت أبوابها أمام الناخبين في الموعد القانوني لها ..والانتخابات تسير بشكل طبيعي.

وفي محافظة الدقهلية، بدأت الساعة الثامنة صباح اليوم فعاليات جولة الانتخابات المعادة فى ثلاث دوائر بالمحافظة، لاختيار أعضاء مجلس الشعب وتستمر يومين، وكان الإقبال متوسطا، وجاء ذلك تنفيذا لقرار اللجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات، وتأسيسا على أحكام محكمة القضاء الإداري في هذا الشأن.

ويبلغ عدد الناخبين المقيدة أسماؤهم في هذه الدوائر 2 مليون و641 ألفا و124 ناخبا وناخبة يتنافسون على مقاعد فئات وعمال.

وفي محافظة جنوب سيناء، شهدت لجان الانتخابات بالمحافظة وعددها 63 لجنة إقبالا ضعيفا خلال الساعات الأولى من فتح باب الاقتراع.وعلى صعيد متصل، أكد اللواء عادل كساب مدير عام مركز العمليات بالمحافظة أن القضاء والإداريين باللجان قد وصلوا في موعدهم الرسمي، وتم فتح جميع اللجان في الثامنة صباحا أمام جميع الناخبين وعددهم 60 ألف ناخب على مستوى مدن المحافظة.

وأشار إلى أن الهدوء يسود اللجان، فيما لم تتلق غرفة العمليات أى شكاوى بمخالفات أو تجاوزات.

اقرأ ايضا:

استمرار مسلسل الدعاية الانتخابية داخل اللجان بالدقهلية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان