إعلان

نائب سلفي: ''العسكري'' يسير بالطريق الصحيح والبرادعي لم يكن له دور في الثورة

05:27 م الثلاثاء 17 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
أشاد نائب مجلس الشعب، علاء الدين عبد اللطيف سليمان، الفائز بمقعد الفلاح عن حزب ''النور'' السلفى بمحافظة الوادى الجديد عن جولة الاعادة بالمرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب بوفاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة بكل التعهدات التى أعلن عنها.

وقال سليمان - فى تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب إنهاء إجراءات عضويته بالمجلس اليوم الاثنين - إن المجلس الأعلى يسير فى الاتجاه الصحيح ونحن نؤيده ولا داعى للدعوات التى تطالب بتسليم السلطة قبل الموعد المحدد لذلك.

واعتبر أن تراجع الدكتور محمد البرادعى عن الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية خطوة صحيحة، وقال :"إنه لم يكن لينال ثقة الغالبية من الشعب المصرى خاصة وأنه لم يكن لديه أي دور فى الثورة" على حد قوله.

ورأى سليمان أن الرئيس المنتظر ليس من بين المرشحين المحتملين حتى الآن وربما يظهر فى القريب العاجل، لافتا إلى احتمال أن يرشح حزب النور أحد أعضائه لهذا المنصب رغم أنه موضوع سابق لأوانه.

وأشار إلى أن الانتقادات التى وجهت للتيار الإسلامي الذى أعلن عن تسمية رئيس المجلس القادم من حزب الحرية والعدالة ومنصب الوكيلين من حزبى النور والوفد ليست فى محلها لأنها ليست نهائية، وقال إن جميع الاعضاء سيشاركون فى عملية الاختيار ونحن لا نريد أن نكون صورة ونسخة لما كان يحدث فى السابق.

وقال نائب مجلس الشعب علاء الدين عبد اللطيف سليمان الفائز بمقعد الفلاح عن حزب (النور) السلفى بمحافظة الوادى الجديد إن حزب النور راض عن منصب وكيل المجلس وكل مايتم التوافق بشأنه من جميع الاعضاء، وشدد على أن حزب النور لا ينادى بتطبيق الحدود فجأة ولكن بالتدريج، وقال إنه عندما تزدهر الحياة ويجد كل إنسان قوت يومه هنا نفكر فى تطبيق الحدود ومنها مثلا تطبيق قطع اليد على السارق.

وأضاف أن حزب النور لن يلغى السياحة أبدا لكنه يريد وضع ضوابط لها بحيث تخصص شواطئ معينة للأجانب وأخرى للمصريين تراعى القيم والعادات المصرية، مشيرا إلى الاعتراض فقط على سياحة العرى وهى التى نطالب بشواطئ خاصة بها.

وحول منع تناول الخمور، قال سليمان إن حزب النور لا يمانع أن يأتى السائح ومعه ما يتناوله من خمور ويرفض أن تقدم له فى مصر، مشيرا إلى أن أولى جلسات مجلس الشعب ستكون عبارة عن جلسات طمأنة للشعب المصرى كله وليس للثوار فقط وأنهم سوف ينالون كل الاحترام وتتحقق مطالبهم.

وبالنسبة لكونه يعمل مديرا بشركة فوسفات أبو طرطور.. كشف النائب علاء الدين عبد اللطيف سليمان أن الشركة عانت طوال الفترات الماضية من سوء الإدارة أدى إلى شبه فشل كامل للمشروع إلا أنه أكد أنه مع الادارة الجديدة بدأت الشركة تتعافى ولن تحقق خسائر هذا العام.

وأوضح أن الشركة بدأت فى استخراج الفوسفات عن طريق التنجيم فوق السطح وليس أسفله كما كان فى السابق وهى الطريقة الخطأ، مؤكدا أن الشركة الآن تسير فى الطريق الصحيح، داعيا إلى عودة الشركات التى تم خصخصتها رغم أنها لم تكن خاسرة إلى الشعب لتستوعب الأعداد الكبيرة من البطالة.

ونوه سليمان بالدور الذى يقوم به حاليا الدكتور كمال الجنزوري من أجل إعادة الأمور إلى نصابها، وقال إنه رجل صاحب فكر اقتصادي متميز ونحن نؤيده وإذا جاءت حكومة جديدة نتمنى أن يرأسها الجنزوري.

اقرأ أيضا:

طنطاوي: مصر ملتزمة بالمعاهدات الدولية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان