إعلان

بنزينة.. كلمة السر لتفويل سيارتك بين شعب تويتر

03:06 م الثلاثاء 17 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الفتاح نبيل:

تعبيراً على استيائهم من أزمة البنزين التي تعاني منها معظم محافظات مصر منذ الثلاثة أسابيع الأخيرة، أطلق مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر "هاشتاج" يحمل اسم "بنزينة" باللغة الإنجليزية فى محاولة لمساعدة من لا يجد بنزين بمحطات الوقود فى جميع المحافظات .

أون تيوب أزمة البنزين و ضغوط جديدة

شاهد الفيديو

ازمة البنزين

ويعتبر "بنزينة" بمثابة مكتب استعلامات "اونلاين" للحصول على بنزين السيارة؛ حيث يكتب كل مستخدم لتويتر تجربته فى الحصول على البنزين لسيارته، وإرشاد الآخرين عن أماكن محطات الوقود التي يوجد بها "بنزين 92" أو "بنزين 90" أو حتى "بنزين 80".

ولم تسلم "أزمة البنزين" من سخرية بعض مستخدمي "تويتر" وعلى رأسهم الناشط السياسي علاء عبد الفتاح الذي غرد عبر حسابه الشخصي بـ ''تويتر'' قائلا:'' ممكن ندي الجنزوري فرصة يا جماعة؟ الراجل داخل على شهر اهوه من غير اعتصام و يا دوبك خلص البنزين اللي في البلد''.

كما قالت إسراء الكتاتني:'' وسيتذكر التاريخ ان مصر البلد الوحيدة اللي البنزين لما خلص فيها بقت زحمة اكتر من الاول''، وكتب طاهر نجاتي:'' المجد لمحطات الغاز اللي مفيهاش زحمه في وسط ازمه البنزين''، وريم العشري:'' أرجوك أعطني هذا البنزين''.

كما وضعت الناشطة السياسية نوارة نجم بصمتها قائلة:'' محمد بيقولي ليكونوا مانعين البنزين عشان الناس ما تعملش مولتوف لما يضربونا''، وغرد الكاتب الصحفي ياسر الزيات قائلا:'' لو أزمة البنزين استمرت.. الناس مش هتقدر تروح الشغل.. وهيبقى عندنا عصيان مدني طبيعي يقويه غباء حكومي غير طبيعي''.

وقالت رشا عزب:'' بلاش مليونية الجركن تكون فى التحرير ومجلس الوزرا مقفول..عيزين مكان جديد ملهم لمظاهرة عشان البنزين..فكروا ''، وقال وائل منتصر:'' لتر بنزين فى التانك ولا 1000 جنيه فى البنك''.

اقرأ ايضا:

أطرف تغريدات ''شعب تويتر'' على أزمة البنزين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان