إعلان

كرسي مبارك وإنجازاته.. الأبرز في أولى مرافعات الدفاع

12:07 م الثلاثاء 17 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
بدأت الثلاثاء أولى جلسات سماع مرافعات الدفاع في قضية قتل المتظاهرين خلال ثورة يناير والمتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك، ونجليه، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وعدد من كبار مساعديه.

واستهل المحامي فريد الديب مرافعته متهما النيابة بتجاوز آداب المرافعة والخروج عن الأصول، وأن النيابة جرحت وأسرته قائلا:  إن النيابة ركزت مرافعتها علي قضية التوريث التي لم يشملها قرار الاتهام، وأن ممثل النيابة وجه حديثه لسوزان ثابت زوجة الرئيس السابق بكل سوء وإهانة في حين أنها ليست متهمة في الدعوى.

واستعرض الديب إنجازات الرئيس السابق، وقال عنه إنه ''عمل بجد وإخلاص، وعاش مهموماً بمشاكل الوطن والمواطنين، وهو رجل منصف وليس من حق أحد أن يهيل التراب علي تاريخه المشرف، وهو رجل جدير بالتقدير، وليس دموياً ولا معتدياً، يحكم ولا يتحكم، وعادل غير مستبد، يصون القضاء وطاهر اليد، حصل علي أعلي الأوسمة المدنية والعسكرية، مثله لا يمكن أن يصدر منه أمراً بالقتل أبداً''.

واستعرض الديب كلمة شيخ القضاة الراحل يحيي الرفاعي في أحد مؤتمرات العدالة التي حضرها الرئيس السابق، والتي جاءت نصاً ''رفعت شعار الطهارة، واتخذت طريق الرسول في المساواة بين الضعيف والقوى، وحرصت علي الاحتكام للقضاء، وأعدتم لمصر مجلس قضائها الأعلى''.

وحضر مبارك على كرسي متحرك داخل قفص الاتهام في أكاديمية الشرطة، وليس على غرار الجلسات السابقة التي كان يحضر فيها علي سرير طبي مجهز من المركز الطبي العالمي، وإن كان دخوله إلى مقر المحكمة كان على سرير طبي. 

اقرأ أيضا:

الديب يتهم النيابة بتجاوز الآداب وجرح مبارك وأسرته

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان