إعلان

تجدد إضرابات بعض العاملين بمطار القاهرة الدولي

04:54 م الأحد 15 يناير 2012

القاهرة - أ ش أ

شهد مطار القاهرة الدولي، الأحد، تجدد الإضرابات والمظاهرات الفئوية للعاملين بالشحن بالصالة الدولية بقرية البضائع، ورجال الأمن بشركة الميناء، للمطالبة بتحسين أوضاعهم.

وصرحت مصادر مسئولة بالمطار، بأن أكثر من 130 موظفا وعاملا في مختلف قطاعات الصالة الدولية الخاصة بتفريغ وشحن الطرود القادمة والمسافرة، طالبوا بتثبيتهم والحصول على ذات المرتبات والامتيازات التي يحصل عليها باقي العاملين بشركة ميناء القاهرة الجوي، خاصة وأنهم انضموا إلى الشركة منذ ثمانية شهور بعد تصفية شركة قطاع خاص بناء على حكم قضائي.

وقالت المصادر "إن عددا من العاملين بشركة الميناء نظموا وقفة إحتجاجية للمطالبة بحساب الزيادات التي حصلوا عليها قبل أسابيع من الراتب الأساسي وليس من الحوافز، بينما سرت شائعات بنية عمال الصيانة تنظيم وقفة إحتجاجية في أرض المهبط للمطالبة بتحسين أوضاعهم وسرعة صرف المكافأة التي وعدتها قيادات الشركة بها".

وردا على إضراب العمال، قال الطيار حسن راشد رئيس شركة القابضة للمطارات انه "من الصعب حاليا ضم عمال الشحن المضربين لشركة الميناء، حيث لم يصدر حكم قضائي نهائي في القضية المتبادلة بين شركة الميناء والشركة الخاصة التي كان يتبعها العمال، مشيرا الى أن أي إجراء لضمهم سيكون غير قانوني، وبمجرد إصدار حكم قضائي بصفة نهائية سيتم اتخاذ كافة الإجراءت التي تحفظ حقوق العاملين بالشركة".

أقرأ ايضًا:

أمن مطار القاهرة يضبط محاولة تهريب أقراص مخدرة

مطار القاهرة يبدأ فى تنفيذ خطط أمنية لمواجهة أى خروج على القانون

مطافىء مطار القاهرة تعالج تسرب وقود من الطائرة البولندية

مطار القاهرة يستهل العام الجديد بعدد من الإضرابات تطالب بزيادة الرواتب

إخماد حريق بمطار القاهرة قبل تأثر حركة الملاحة الجوية

سلطات مطار القاهرة تلغي سفر راكبين بسبب إصابتهما بأزمة قلبية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان