إعلان

الاخوان المسلمين ينفون علاقتهم بقرار حذف القبلات من الأفلام

09:56 م الأربعاء 11 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - خالد فؤاد:

نفت جماعة الاخوان المسلمين وجود أى علاقة لها بالقرارات التى صدرت مؤخرا من قبل القائمين على التليفزيون المصرى، بكافة قنواته، بحذف أية مشاهد تتضمن قبلات أو أحضان أو رقصات، من الأفلام السينمائية سواء القديمة اوالحديثة، والتى تعرض على شاشته.

وجاء نفى الجماعة  خلال الندوة التى أقامتها مجلة الكواكب تحت عنوان ''مستقبل الفن فى مصر''، وحضرها مجموعة من مسئولى الفن بالجماعة، ومن بينهم د.سيد درويش (المسئول عن الفن بالجماعة)، وعلى الغريب (مسئول المسرح)، ومحمد مسعد (المتحدث عن شباب الاخوان)، بالإضافة لمجموعة من كبار الفنانين، من بينهم محمود ياسين ونبيلة عبيد والمخرجة أسماء البكرى والموسيقار حسن شرارة والسيناريست وليد يوسف والناقد د.أسامة ابوطالب ود.سيد خطاب (رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية).

وخلال الندوة -التى سعت للرد على تخوفات الفنانين والمجتمع من الاخوان المسلمين فى حال وصولهم لسدة الحكم- أشار المسئولين عن الفن بالجماعة إلى أن حسن البنا مؤسس الجماعة كان يهتم بشكل كبير بالفن والإبداع، لدرجة أنه لم يكن يفتتح دارا أو مؤسسة للاخوان إلا وبها فريق للجوالة والمسرح، كما أن الجماعة قديما كانت تقيم حفلات لتكريم نجوم الفن، أمثال فاطمة رشدى وأنور وجدى ويوسف وهبى وغيرهم .

وأعربوا عن إنزعاجهم لتدهور الفيلم المصرى فى السنوات الاخيرة، بعد أن كان المصدر الثانى للدخل القومى بعد القطن، ومن ثم فإن الجماعة ستسعى لإعادة الريادة الفنية لمصر من جديد بمشاركة المبدعين والفنانين وصناع الفن فى مصر.

وفجر د.سيد درويش قنبلة بإتهامه لفلول النظام السابق بالوقوف خلف ظهور مجموعة من القنوات خلال الأسابيع الماضية، والتى لا تقدم سوى الأغانى والرقصات ذات الأذواق المنحدرة، بحيث اذا وصلت الجماعة للحكم وحاولت منع هذه القنوات حرصا على الاخلاق والذوق العام، فيتم إتخاذ هذا ضدهم كذريعة .

اقرأ أيضا:

الخارجية الامريكية: الاخوان قدموا ضمانات لاحترام معاهدة السلام مع اسرائيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان