إعلان

بدء عمليات فرز الأصوات بجولة الإعادة للمرحلة الثالثة في انتخابات الشعب

07:55 م الأربعاء 11 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أغلقت في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأربعاء صناديق الاقتراع لجولة الإعادة للمرحلة الثالثة والأخيرة لانتخابات مجلس الشعب التي جرت على مدى يومين في 8 محافظات هي المنيا ، القليوبية، الغربية ، الدقهلية، شمال سيناء، الوادي الجديد ، مطروح، وقنا.

كما انتهت اليوم أيضا الانتخابات التكميلية في عدة دوائر في خمس محافظات كانت قد ألغيت أو أوقفت بأحكام قضائية وهي دائرة القاهرة الأولى (قائمة) (في نطاق أقسام:الساحل، روض الفرج، شبرا، الشرابية، الزاوية الحمراء) ودائرة أسوان، ودوائر فردية هي (دائرة القاهرة الأولى، ودائرة الأسكندرية الثالثة، ودائرة أسيوط الثانية، دائرة أسيوط الثالثة، دائرة الشرقية الثانية، ودائرة الشرقية الخامسة).

وبدأت على الفور عمليات فرز أصوات الناخبين التي تتم تحت إشراف قضائي كامل من قرابة 12 ألف قاض.

ويتنافس 86 مرشحا للفوز بثلاثة وأربعين مقعدا في جولة الإعادة للمرحلة الثالثة، فيما يتم اختيار 14 نائبا بنظام القائمة الحزبية و12 بنظام الفردي في الانتخابات التكميلية بالمحافظات الخمس.

واستمرت عملية الاقتراع لما بعد السابعة مساء في عدد محدود من اللجان الانتخابية بعدما تبين أن "جمعية الانتخاب" بتلك اللجان (محيط اللجنة الانتخابية) لا يزال بها ناخبون لم يدلوا بأصواتهم بعد، وذلك لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم لحضورهم إلى اللجان قبل موعد توقف عملية الاقتراع.

وقام القضاة وأعضاء الهيئات القضائية من رؤساء اللجان الفرعية باغلاق كافة صناديق الاقتراع داخل اللجان الانتخابية وتشميعها بالشمع الأحمر ونقلها الى مقار اللجان العامة تحت حراسة مشددة من قوات الجيش والشرطة حيث بدأت على الفور أعمال الفرز تمهيدا لاعلان النتائج.

اقرأ أيضًا:

شارك وراقب: إغلاق بعض اللجان الانتخابية بسبب الإقبال الضعيف

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان