إعلان

المنيا أولى المحافظات التي مرت بها الانتخابات بسلام

08:18 م الثلاثاء 10 يناير 2012

المنيا ـــ أمير الراوي:

أصدرت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بمحافظة المنيا برئاسة المستشار محمد الميرغنى، بيانا صحفيا قدمت فيه الشكر للواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا والقيادات التنفيذية والأمنية، على ما قدموه من عون أدى إلى خروج العملية الانتخابية بأفضل صورها، وظهور محافظة المنيا بشكل متميز ومنضبط، وتمثل أولى المحافظات التي مرت بها العملية الانتخابية بأمن وسلام دون حدوث أية مشكلات أو مشاجرات أو خلافات بين المرشحين وأنصارهم، بداية من الدعاية الانتخابية وصولا إلى إعلان النتائج، مما يؤكد وعى الجميع والتزام اللجنة القضائية بالحيادية وتنفيذ القانون.

وقد قام اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا بجولة على لجان مدينة المنيا - الثلاثاء - خلال جولة الإعادة لمقاعد الفردي للاطمئنان على سير العملية الانتخابية وظهور اللجان بالمظهر اللائق، ومستوى الخدمات المقدمة للقائمين على العملية الانتخابية والناخبين.

قال المحافظ خلال الجولة التي شملت لجان مدارس (المنيا الثانوية بنين- - أبناء الثورة – المنيا الثانوية بنات)، أن كافة اللجان شهدت ذات التنظيم والمستوى المتميز الذي ظهرت به خلال الجولة الأولى وأشادت به اللجنة العليا للانتخابات، وهو ما دفع المحافظة إلى مضاعفة الجائزة المخصصة لأفضل لجنة انتخابية إلى لجنتين للجولتين الأولى والثانية، بواقع 5 آلاف جنية لكل لجنة.

وقدم المحافظ الشكر لمواطني محافظة المنيا والمرشحين والأحزاب على التزامهم بالسلوكيات الحضارية أمام وداخل اللجان الانتخابية، مما يدل على حرص المواطن المنياوي على إخراج العملية الانتخابية بشكل مشرف في ذلك العرس الديمقراطي.

وأوضح أن إقبال المواطنين خلال الجولتين الأولى والثانية للانتخابات جاء نتيجة لإحساسهم بواجبهم الوطني وقيمة صوتهم الانتخابي، بعد سنوات من فقدان الثقة في العملية الانتخابية والاعتقاد بعدم نزاهيتها.

وناشد المواطنين بضرورة الاستمرار في إقبالهم على اللجان الانتخابية خلال جولة الإعادة، بذات الشكل المشرف الذي حرصوا عليه خلال الجولة الأولى، لاستكمال مسيرة الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي.

وقال اللواء أركان حرب خالد شعيب قائد قوة التأمين بالمنيا، أن غرفة العمليات المركزية حرصت منذ الصباح الباكر على متابعة وصول الصناديق والأوراق إلى اللجان وفتحها في الوقت المحدد، ولم ترد أية شكاوى إلى غرفة العمليات حتى الآن.

وأضاف انه يتم التعامل مع أية معلومة أو شائعة ترد إلى غرفة العمليات على أنها حقيقة حتى يثبت العكس، لضمان إخراج العملية الانتخابية بأفضل الصور ودون أية مشاحنات أو مخالفات.

وشهدت اللجان الانتخابية بالمحافظة تزايد إقبال المواطنين عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، وتجرى جولة الإعادة بالمحافظة في 576 مركز انتخابي، يشمل 1499 مقر يضم 2797 لجنة ويتنافس16 مرشحا على 8 مقاعد للفردي بدوائر المحافظة الأربعة.

اقرأ ايضا:

محافظ المنيا: سنستكمل مسيرة التطهير في كافة قطاعات الخدمات بالمحافظة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان