إعلان

''العدل'': الثورة أوشكت علي الضياع والتظاهر السلمي يُعد الوسيلة الوحيدة

11:04 ص الخميس 29 سبتمبر 2011

كتب - محمد عبدالوهاب:

دعا حزب العدل جموع الشعب المصري للنزول مرة أخري لميدان التحرير لاستعادة الثورة التي وصفها بأنها "أوشكت علي الضياع "، مؤكداً أن الانحراف الخطير عن المسار السليم والتخبط في صنع القرار من شأنه ان يطيح بأحلام ثوار يناير بعيداً.

وأدان العدل في بيان رسمي - الاربعاء - حصل مصراوي على نسخة منه، عدد من القرارات السياسية للمجلس العسكري، موضحاً أن مد العمل بقانون الطوارئ واستمرار المحاكمات العسكرية للمدنيين، وعدم وضوح الرؤية حول الجدول الزمني لتسليم السلطة، فضلاً عن وضع نظام انتخابي معقد يكرس هيمنة أصحاب السلطة والنفوذ على المجالس التشريعية على حساب الأحزاب الناشئة والمعبرة عن الثورة من شأنها أن تبعث القلق الممزوج بالحيرة في نفوس المصريين.

وأبدي الحزب تعجبه من عدم حرمان المتورطين في إفساد الحياة السياسية قبل الثورة من المساهمة فيها بعد الثورة، والتخبط الواضح في اتخاذ القرار وعدم الجدية في التعامل مع المشاكل الاقتصادية بحيث تدهورت الأوضاع العامة لعموم المصريين بعد الثورة، فضلاً عن تراخي القبضة الأمنية نظراً لعدم الجدية في إصلاح جهاز الشرطة.

وأضاف العدل أن أقوي مشاهد عصر مبارك تجلت من خلال التهاون مع العدو الصهيوني فيما يخص دماء المصريين، والتباطؤ الواضح في تنفيذ مطالب القضاة في نيل استقلالهم  مع عدم الجدية في تقديم قتلة شهداء الثورة للمحاكمة الحقيقية، والإنكار التام لجرائم عدة ارتكبت في حق المتظاهرين العزل أبان الثورة.

وأوضح حزب العدل أن التظاهر السلمي في الميادين بات الوسيلة الوحيدة، خاصة بعد فشل الحوار في الغرف المغلقة للوصول إلى حلول مرضية تضمن أبسط حقوق الشعب المصري، داعياً كافة القوي السياسية لنبذ الفرقة واستعادة روح الميدان من جديد.

كما حظر الأجهزة الأمنية المختلفة ومن قبلهم المجلس الأعلى للقوات المسلحة من الاعتداء بأي شكل علي جموع المتظاهرين، مُهيباً بالجماهير المشاركة في التظاهرات المحافظة على الطابع السلمي للثورة المصرية والحفاظ على ممتلكات الدولة.

اقرأ أيضا :

مشاهير السياسة والفن في إفطار حزب العدل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان