إعلان

الغضب الثانية و6 ابريل الديمقراطية تحدد المطالب وترفض الاعتصام

02:31 م الخميس 29 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد أبوضيف :
 
حددت حركة 6 ابريل " الجبهة الديمقراطية " وصفحة ثورة الغضب الثانية مطالب تظاهرات جمعة غدا 30 سبتمبر فيما اطلقوا عليها " جمعة استرداد الثورة "
  
وطالب شباب ابريل بايقاف العمل فورا بقانون الطواري طبقا للماده 59 من الاعلان الدستوري، وعدم تفعيله مره اخري الا بموافقه الشعب كما ينص الاعلان، بجانب مطالبة المجلس العسكري احترام شرعيه الاستفتاء الشعبي، وعدم انتهاج نهج الرئيس المخلوع في ضرب عرض الحائط بالشرعيه علي حد تعبيرها .
 
علاوه علي ذلك ايقاف المحاكم الاستثنائيه فورا " لانه من غير المقبول ان يلغي جهاز باكمله ولازالت محاكمة تعمل " ـ "محاكم امن الدوله العليا " وتفعيل قانون الغدر حتي لايتسرب من افسدوا البلاد والعباد طوال 30 عاما الي مجلسي الشعب والشوري.
 
بالاضافة إلي ذلك طالبت الحركة في بيان حصل مصراوي علي نسخة منه ـ تحديد ميعاد الانتخابات الرئاسيه وتسليم السلطة الي رئيس مدني منتخب وعدم المماطله في الامر اكثر من ذلك حتي تصل البلاد الي بر الامان .
ومن جانبها اضافت " صفحة الغضب الثانية " إلي ذلك أن يتم اجراء الانتخابات البرلمانية بالقائمة النسبية بنسبة 100% ،على أن يتم اصدار إعلان دستوري تكميلي لاحقا، يضمن دستورية هذه الانتخابات بجانب أن يكون انعقاد أولى جلسات مجلس الشعب المنتخب قبل انتهاء العام الحالي 2011.
 
هذا بالاضافة إلي مطالب الصفحة أن يتم الإعلان عن خارطة طريق لتسليم السلطة وصولا إلى رئيس جمهورية منتخب في موعد أقصاه فبراير 2012.
 
وأن يتم تفعيل كافة القوانين الازمة لتطبيق العزل السياسي على رموز النظام السابق قبل الانتخابات البرلمانية وطالبت الصفحة من وزارة الداخلية توصيف مهام جهاز الأمن الوطني، ووضعه تحت الإشراف القضائي الكامل قبل أي انتخابات.
 
بجانب طالب الصفحة بحق  تمكين المصريين في الخارج من الإدلاء بأصواتهم في اي انتخابات، وذلك اعمالا للمادة (7) من الإعلان الدستوري من أن جميع المواطنون متساوون أمام القانون، واعتماد قانون السلطة القضائية بما يضمن الاستقلال التام عن السلطة التنفيذية و ذلك قبل أي انتخابات.
 
ورفضت صفحة الغضب اي تأجيل لأي انتخابات لأي سبب كان كونه إعاقة متعمدة لانتقال السلطة وعتدلت عن فكرة الاعتصام إلي تظاهرات تنتهي بنهاية يوم الجمعة.
 
وبدورها اكد الحركة انها سوف تترك اسبوعا كاملا لتحقيق المطالب وتحتفظ بحق التصعيد في حاله عدم تحقيق المطالب كامله.

اقرأ أيضا:

حملة أبو الفتوح تشارك في جمعة 30 سبتمبر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان