إعلان

اتحاد شباب الثورة يؤكد تمسكه الكامل بمحاسبة الفاسدين وتطبيق قانون الغدر عليهم

12:55 م الخميس 29 سبتمبر 2011

كتب - عبد الفتاح نبيل:

نفى اتحاد شباب الثورة أي علاقة له بالمبادرة التي تسمي بـ"سيب وانا أسيب"، التى تدعو للإفراج عن بعض رموز النظام مقابل استرداد جزء من أموالهم، مؤكداً أن الذين أطلقوا هذه المبادرة هم أنصار الحزب الوطني المنحل وشاركهم فيها أعضاء من حزب الإصلاح والتنمية الذين تم فصلهم من الاتحاد لتعاونهم الدائم مع أعضاء الحزب الوطني.

وأكد الاتحاد فى بيان رسمي - الخميس - وحصل مصراوي على نسخة منه، علي تمسكه الكامل بالمطالبة بمحاكمة جميع رموز النظام والفاسدين علي جرائمهم السابقة في حق الشعب المصري وتوقيع أقصي عقوبات عليهم مع استرداد كافة الاموال المنهوبة سواء بالداخل او بالخارج وضرورة تفعيل قانون الغدر السياسي.

وأكد الاتحاد فى بيانه أن القائمين على هذه المبادرة قد عقدوا مؤتمرا صحفيا لنشرهذه الافكار محاولة منهم لإخراج أحمد عز بعد الحكم عليه بالسجن 10 سنوات والغرامة 660 مليون جنيه وكذلك عدد من رجال النظام السابق في مقدمتهم الرئيس السابق مبارك وأولاده ورجال الاعمال الفاسدين .

وشدد الحزب على أن محاكمة الفاسدين مطلب أساسى لا يمكن التنازل عنه، واسترداد الاموال المنهوبة هو أمر طبيعى وسوف ينفذ بقوة القانون وقوة الإردة الشعبية الثورية.

وأكد الاتحاد أن أصحاب هذه المبادرة هدفهم من ذكر مشاركة الاتحاد فيها هو إطفاء شكل من الشرعية الثورية علي تلك الاهداف التى وصفها بـ"المشبوهة" التي ليست لها أي علاقة بأهداف الثورة أو الاتحاد الذي أنشأ من أجل الحفاظ علي أهداف الثورة ومحاولة منهم لتشويه صورة الاتحاد .

 كما جدد اتحاد شباب الثورة رفضه إعلان المجلس العسكري عن وجود إعلان دستوري جديد خاص بالانتخابات صدر يوم 25 سبتمبر الجاري بعيدا عن الارادة الشعبية والقوي السياسية والامر الذي يعكس تخبط قرارات المجلس العسكري .

وأكد الاتحاد علي تمسكه الكامل بمطالب الثورة والمشاركة في تظاهرات 30 سبتمبر المقبل "جمعة استرداد الثورة" والتي يشارك فيها الاتحاد بالقاهرة والمحافظات .

وطالب الاتحاد المجلس الاعلي للقوات المسلحة بالاعلان عن جدول زمني لتسليم السلطة لسلطة مدنية وخاصة بعد قراراته المتخبطة وفشله في إدارة المرحلة الانتقالية، كما جاء بالبيان .

اقرأ أيضا :

''شباب الثورة'' يطالب بالإسراع بتفعيل ''قانون الغدر''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان