إعلان

البلدية تغسل شوارع شبرا من الباعة الجائلين

05:16 م الأربعاء 28 سبتمبر 2011

متابعة - إمام أحمد :

بعد أن اكتظت شبرا الخيمة بالباعة الجائلين وأصحاب ''الفرشات'' التي تحتل الأرصفة وجنبات الشوارع، قامت البلدية وقوات أمن شرطة المرافق العامة، صباح الأربعاء، بإزالة الإشغالات والخيمات التي تحتل الطرق العمومية؛ في محاولة لتطهير المدينة الصناعة من البيع غير المرخّص.

واتجه أمن المرافق وقوات البلدية، التي بدت مكثّفة للغاية، إلى المناطق الهامة بشبرا الخيمة، وتحديداً ''ميدان المؤسسة'' المجاور لمحطة مترو الأنفاق، والذي تحوّل بفعل الباعة الجائلين إلى ممرات ضيقة يتسلل عبرها المواطنون بالكاد؛ لقضاء حوائجهم.

وبين مؤيدٍ ومعارض، أشاد البعض بهذه الخطوة مُعبرين عن سخطهم من الازدحام الشديد الذي ينتج عن أصحاب الفرشات والبيع غير المرخّص، فضلاً عن المُشادات المتكررة يومياً، والتي تتصاعد أحياناً إلى معارك أهلية دامية. فيما وصف آخرون الأمر بأنه ''قطع للأرزاق''، مُشترطين توفير محلات صغيرة وأسواق مُرخّصة لهؤلاء الباعة، حال مداهمتهم.

بجوار إحدى الخيمات التي تم إزالتها، كانت تلك السيدة التي تبدو في الخمسينات من عمرها، وترتدي جلباباً أسوداً وخماراً يغطي رأسها، تصرخ قائلة: ''منكم لله، أنتوا لا ترحموا ولا عايزين رحمة ربنا تنزل''، وتابعت السيدة متساءلة: ''أروح فين وأجيب للعيال أكل منين، نسرق ولا نبيع مخدرات ؟''.

فيما أبدى أحد المواطنين، الذي كان يشاهد ما يحدث، ترحيبه بإزالة هذه الإشغالات، قائلاً: ''إحنا عايزين نشوف بيئة نظيفة، مش خناق وزحام وميكروفونات''، وتابع الرجل متحدثاً لمصراوي: ''هذه أصبحت تجارة، فهم يوفرون لأنفسهم إيجار المحل؛ ليقفون بالسلع في الشوارع أو مواقف السيارات ومحطات القطارات والمترو، ويعطلون مصالحنا ويسيئون للشكل العام''.

يُشار إلى أن نشاطاً مكثفاً تشهده بعض المحافظات والمدن من قبل وزارة الداخلية والأجهزة المحلية؛ بهدف إزالة الإشغالات والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين التي تفاقمت في الستة أشهر الماضية بالميادين الرئيسية وبعض المرافق العامة، تحديداً مترو الأنفاق ومحطات القطارات.

اقرأ أيضا:

عشرات العساكر يعتصمون أمام قسم المعادي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان