إعلان

'' فيس بوك وتويتر'' يرفض زيادة أرقام المحمول ويهدد بـ''مقاطعة''

07:05 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أيمن شعبان:
أثار قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تحديد يوم 6 أكتوبر كموعد لزيادة طول رقم المحمول الحالي من عشرة أرقام إلى أحد عشر رقما، ردود أفعال غاضبة من عدد كبير من مستخدمي الشبكات الاجتماعية ''فيس بوك'' و''تويتر''.

وطالب رواد الشبكات الاجتماعية الجهاز القومي للاتصالات بالتراجع عن القرار، وبدأت الصفحات المعارضة للقرار تظهر على موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''، منها ''لا لقرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ... هنسيب خطوطنا''، و ''لا لزيادة ارقام المحمول فى مصر 11 رقم''، و'' لا لزيادة أرقام شبكات المحمول ل11 رقم''، وهدد المستخدمون بمقاطعة شركات المحمول، وترك خطوطهم، في خطورة للضغط على جهاز الاتصالات للتراجع عن القرار.

وقال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إنه سيتم زيادة طول أرقام المحمول بإضافة رقم ثابت لكل شركة محمول حيث سيتم إضافة الرقم (2) بعد الكود (01) لجميع الأرقام الحالية لشركة موبينيل وسيتم إضافة الرقم (صفر) بعد الكود (01) لجميع الأرقام الحالية لشركة فودافون، وسيتم إضافة الرقم (1) بعد الكود (01) لجميع الأرقام الحالية لشركة اتصالات ويظل باقي رقم المحمول الحالي ثابتا بدون تغيير.

ولم يختلف الأمر كثيرا على موقع التواصل الإجتماعي ''تويتر''، حيث انهالت ''التغريدات'' الرافضة للقرار، وانتشرت دعوات لمقاطعة شركات الاتصالات في  28  من كل شهر، للتعبير عن رفض المشتركين للقرار.

وفي محاولة منه لتهدئة الأمور وامتصاص غضب المتابعين قال قال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الدكتور عمرو بدوي إن تنفيذ قرار زيادة رقم المحمول سيتم وفقا للمعايير الدولية المتعارف عليها والتي تحافظ على استقرار سوق الاتصالات وتضمن وصول جميع المكالمات للمشتركين ولن تتسبب في فقد المشتركين لأرقامهم، فعلى الرغم من أن أسلوب زيادة الترقيم الجديد يتطلب زيادة طول الرقم الحالي إلا أن الزيادة ستكون بإضافة رقم ثابت بكود كل شركة وسيظل باقي الرقم الحالي كما هو مما سيضمن الحفاظ على الأرقام الحالية للمشتركين.

وقال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الدكتور عمرو بدوي إن الجهاز قد ألزم جميع شركات المحمول بتطبيق فترة انتقالية كافية لن تقل عن أربعة أشهر وتبدأ من يوم الخميس 6/10/2011 يتم فيها توصيل المكالمة للمشترك سواء تم الاتصال به بالأسلوب الحالي (10 أرقام) أو الأسلوب الجديد (11 رقم) بمعنى أن الخط سيعمل خلال المرحلة الانتقالية بالرقمين الجديد والقديم معا بحيث تصل إليه مكالماته سواء تم الاتصال به بأي من الأسلوبين خلال المرحلة الانتقالية مع وجود رسالة صوتية تنبه المشترك في حالة خطأ اتصاله خلال المرحلة الانتقالية بضرورة إضافة رقم في حالة إيصاله بالسلوب القديم مع استمرارا المكالمة.

اقرأ أيضا:

زيادة رقم لجميع أرقام المحمول بمصر الأسبوع القادم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان