إعلان

محمد البرادعي يلتقى وفداً من الفلاحين لمناقشة مشاكلهم

10:54 ص الإثنين 26 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إمام أحمد:

يلتقي الدكتور محمد البرادعي، المُرشح المُحتمل لرئاسة الجمهورية، بوفد ممثل عن فلاحي مصر من محافظات الصعيد والوجه البحري، لمناقشة ما يواجهونه من صعوبات، وذلك صباح الاثنين، بدار الخدمات النقابية بالقاهرة.

ومن المقرر عقد حوار مفتوح بين البرادعي، والفلاحين؛ للحديث عن أوضاعهم وعرض المشكلات التي تؤرقهم كضريبة الري، وأسعار الأسمدة والكيماويات، والتأمين الصحي للفلاحين، وعوائق الري، وغير ذلك من المشكلات التي يعانيها الفلاح المصري.

يذكر أن الحائز على جائزة نوبل، قد توجه برسالة إلى فلاحي مصر، في عيدهم بالتاسع من سبتمبر الجاري، قال فيها: ''إن الإرتقاء بالمستوي المعيشي لكم وحل كافة مشاكلكم يجب أن تكون في مقدمة أسبقيات المجتمع في المرحلة القادمة''.

وطالب البرادعي بوقف حبس المزارعين وإعفائهم من المديونيات أو تأجيلها، توفير مستلزمات الإنتاج بأسعار معقولة عبر الجمعيات التعاونية وليس السوق السوداء، وقف تصدير الأسمدة والمبيدات لسد العجز، ووقف طرد منتفعي الإصلاح الزراعي والأوقاف.

وأضاف المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، في رسالته لفلاحي مصر، قائلاً: ''أملي أن نصل لليوم الذي يتمتع فيه الفلاح بحقه في الحياة الكريمة بعد عقود طويلة من المعاناة؛ عن طريق نهضة زراعية شاملة تشكل جزءا أساسيا من برنامج قومي لنهضة مصر''. 

اقرأ أيضا:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان