إعلان

العاملون بمتحف النوبة بأسوان يغلقونه أمام الزائرين

04:38 م الأحد 25 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - أ ش أ

قام العاملون بمتحف النوبة بأسوان بتصعيد إضرابهم عن العمل الأحد فى ظل اضرابهم عن العمل للمطالبة بالتثبيت على درجات مالية دائمة أو تحرير عقود شاملة حيث قرروا إغلاق أبواب المتحف أمام الأفواج السياحية والزيارات القادمة للمتحف.

يأتى هذا فى الوقت الذى تستعد فيه محافظة أسوان لاستضافة الاحتفال بيوم السياحة العالمى يوم 27 سبتمبر الجارى والذى تستضيف خلاله عدد من الوزراء والشخصيات السياحية العالمية.

كما قام العاملون بالمتحف اليوم بغلق شبابيك التذاكر ومنعوا دخول مدير المتحف والمسئولين به.

من جانبه ، أوضح المشرف العام على صندوق إنقاذ آثار النوبة بأسوان نصر سلامه أن هؤلاء العاملين تم الاستجابة لمطالبهم من قبل لتحسين أوضاعهم المالية حيث تم استصدار قرار من صندوق إنقاذ آثار النوبة بالقاهرة لرفع مكافئاتهم المتعاقد من 300 و400 جنيه إلي 1000 جنيه لحين إنتهاء اجراءات تعيينهم ..مشيرا إلى أن العاملين بمتحف النوبة باسوان هم الفئة الوحيدة فى الآثار الذين تم تحسين أوضاعها المالية إلي هذا الحد.

وأكد سلامة أن إجراءات التصعيد التى اتخذها العمال اليوم تأتى فى توقيت غير مناسب فى ظل الاستعدات التى تجرى لاستضافة محافظة أسوان الاحتفالية العالمية بيوم السياحة العالمى والذى سيكون بمثابة فرصة لمصر للترويج السياحى خلال الموسم السياحى الحالى.

واعلن المشرف العام على صندوق انقاذ اثار النوبة باسوان انه تم تحرير محضر بشرطة السياحة والاثار بأسوان بالواقعة لإحالته الى النيابة العامة لتولى التحقيق.

وأضاف أن قطاع صندوق إنقاذ آثار النوبة بأسوان قام أمس بالاستعانة بعدد من العاملين من مواقع اثرية أخرى لتشغيل المتحف فى ظل إضراب العاملين بالمتحف إلا أنه فوجئنا بقيام هؤلاء العاملين بغلق المتحف تماما اليوم أمام الزيارات من السائحين والمصريين ومنعوا دخول مدير المتحف والمسئولين به.

اقرأ أيضا:

أبناء النوبة يفضون اعتصامهم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان