إعلان

تواصل إضراب المعلمين بمدارس الجمهورية لليوم الثالث على التوالي

06:23 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات – (أ ش أ)
تواصل اليوم الثالث إضراب المعلمين في العديد من المدارس على مستوى الجمهورية مع استهلال العام الدراسي الجديد ليدخل في بعض المدارس يومه الثالث.

ففي محافظة بورسعيد دخل الإضراب يومه الثالث، وتصاعد تدريجيا إلى أن طال 38 مدرسة من إجمالي 366 مدرسة خاصة وحكومية بما يمثل نسبة 8% من إجمالي المدارس بالمحافظة.

وقام وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بعدد من الجولات بين المدارس التي شهدت الإضراب في محاولة لاحتواء الموقف وإقناع المعلمين المضربين بالمطالبة بحقوقهم عن طريق القنوات الشرعية، داعيا طاقم العمل الإداري ومديري المدارس التي تفقدها بعدم السماح للطلاب بالخروج من الفصول ومحاولة احتوائهم واستدعاء التوجيه الفني والدفع بالمعلمين المتعاقدين لسد الفراغ.

وفي سياق متصل، طالب أولياء الأمور وكيل الوزارة بالضرب بيد من حديد على جميع المدرسين الذين يعطلون العملية التعليمية صباحا وهم أنفسهم من حولوا المدارس في الفترة المسائية إلي مراكز متخصصة للدروس الخصوصية تحت ستار المجموعات المدرسية والتي بلغت فيها أسعار المادة الواحدة للمرحلة الابتدائية 50 جنيها والإعدادي 75 جنيها والثانوي العام 100 جنيه شهريا بخلاف أسعار الملازم المطبوعة.

ويتم تنفيذ هذه الدروس بمدارس 6 أكتوبر وبورسعيد بنات و النصر بنين و العسكرية بنين وعلم الدين بنات و القناة الإعدادية بنين وبنات و الخلفاء الراشدين و نبوية الجابري وغيرها.

كما شهدت مدارس محافظة القليوبية إضرابا جزئيا اليوم، حيث قامت 3 مدارس بالإضراب عن العمل؛ كما شهدت مدرسة المنزلة بطوخ مشادة بين أولياء الأمور والمدرسين بسبب الخلاف على دفع المصروفات الدراسية.

وقام محمود العمريطي وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية بجولة تفقدية اليوم بمختلف مدارس إدارة كفر شكر، مؤكدا أن الإضراب لم يؤثر على سير العملية التعليمية حيث شهدت باقي مدارس المحافظة حالة من الانتظام، وأشار إلى أنه تم تكليف مديري الإدارات التعليمية ومدراء المدارس بالتنبيه على المعلمين بالالتزام بالتوقيع في دفاتر الحضور والانصراف وحصر نسب غياب المعلمين بالمدرسة بشكل يومي.

وفى محافظة الإسماعيلية، دخل إضراب المعلمين بعدد كبير من مدارس المرحلة الإعدادية يومه الرابع على التوالي، للمطالبة بزيادة نسب المكافآت المالية والحصول على امتيازات اجتماعية وتثبيت العمالة المؤقتة.

ونتيجة استمرار الإضراب قام أولياء أمور الطلاب بوقفة احتجاجية أمام مقر ديوان عام المحافظة للمطالبة بتدخل جمال إمبابي محافظ الإسماعيلية لفض الإضراب وممارسة مهام وظيفته لعلاج المشكلة.

كما أدى استمرار إضراب المعلمين ومنع دخول الطلاب لعدد من المدارس الحكومية إلى استمرار المشاجرات بين أولياء الأمور والمعلمين، إلى جانب قيام بعض الطلاب بأعمال شغب بسبب رفض المعلمين دخولهم المدارس وإغلاق الأبواب.

وعلى صعيد متصل، قام عدد من الطلاب وأولياء الأمور بتنظيم وقفة احتجاجية، اعتراضا على قرار الفصل المفاجئ لمحافظ الإسماعيلية لمدرسة الإسماعيلية التجريبية المشتركة ونقل الطلاب إلي مبنى جديد بحي الشيخ زايد، الأمر الذي سبب إرباك أولياء الأمور والطلاب.

وفى محافظة بنى سويف، التقى المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف اليوم بنقيب المعلمين الجديد بالمحافظة وأعضاء مجلس النقابة ليستمع فيه لمطالب المعلمين، حيث ناقش معهم سبل الوصول إلى حلول متوازنة تلبى طموحات المعلمين وفقا للإمكانات المتاحة للدولة، مؤكدا أنه سيتم رفع هذه المطالب للجهات المعنية غدا.

ووعد مجلس النقابة المحافظ بإنهاء إضراب المدرسين بشكل سريع وانتظام العملية التعليمية بمدارس المحافظة.

في حين انتظمت 90% من مدراس محافظة أسوان في العملية التعليمية في ظل سياسة الحوار المفتوح التي تبنتها مديرة عام التربية والتعليم بالمحافظة مع المعلمين لتحقيق مطالبهم على أرض الواقع.

وصرحت صافيناز إبراهيم مدير عام التربية والتعليم بأسوان بأنه انتظم اليوم الثلاثاء قرابة 815 مدرسة في العملية التعليمية، فيما لازالت هناك 82 مدرسة استمر معلموها في إضرابهم عن العمل.

تجدر الإشارة إلى انخفاض إضراب المدارس اليوم بأسوان بعد أن بلغ أمس 17% من إجمالي مدارس المحافظة.

اقرأ أيضا:

إضراب معلمي المعاهد الأزهرية بالعاشر من رمضان عن العمل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان