إعلان

محافظ الجيزة: انتظام الدراسة فى 97% من المدارس ..ونسبة الإضراب لا تتجاوز 3%

07:19 م الأحد 18 سبتمبر 2011

الجيزة - أ ش أ :
أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة انتظام واستقرار العملية التعليمية فى 2797 مدرسة تعادل 97% من إجمالى المدارس الواقعة فى زمام المحافظة ، فيما شهدت 64 مدرسة بمدن ومراكز المحافظة تمثل 3% من إجمالى المدارس بعض الاضرابات، لافتا إلى أن عددا كبيرا من هؤلاء استجابوا إلى حوار العقل بشأن الحفاظ على استقرار العملية التعليمية لضمان سلامة الطلاب والأبنية التعليمية التى هى فى الاساس مال عام يحتاج إلى تضافر كافة الجهود للحفاظ عليه.

وقال المحافظ :'' إنه لمس بنفسه خلال قيامه اليوم  بتفقد بعض المدارس حرص القائمين عليها على استقرار العملية الدراسية، وحرص أولياء أمور الطلاب وكذلك الطلبة والطالبات على بدء العام الدراسى'' مؤكدا أن عددا كبيرا من اولياء الامور تضامنوا مع المحافظة فى الإجراءات التى تتخذها لتأمين استقرار العام الدراسى.

وأكد المحافظ أنه تم تحويل المدرسين و الإداريين الذين قاموا بمنع الطلاب من دخول المدارس إلى التحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة، مشيرا الى انه لن يسمح بأية سلوكيات لأى شخص مهما كان من شأنها تعطيل الدراسة.

وأضاف أن الاجتماع الذى عقده استهدف تقييم أداء مديرية التعليم بالمحافظة واستعراض خطتها وبرامجها لمواجهة الآثار السلبية للإضراب فى حال تكراره مرة أخرى وبما يضمن استقرار العملية التعليمية فى جميع المدارس الواقعة بزمام المحافظة.

وأشار الى انه تم الاتفاق خلال الاجتماع على توحيد آليات التعامل مع حالات الاضراب التى من الممكن أن تظهر خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أن المحافظة مستمرة فى محاولاتها للقضاء نهائيا على ما تبقى من حالات الاضراب من خلال حوار للتفاهم.

اقرأ أيضا:

التعليم: 2.6% نسبة مشاركة المعلمين بالاعتصام بمدارس الجمهورية

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان