إعلان

تحديد جلسة 16 اكتوبر المقبل للحكم فى قضية أيمن نور

02:44 م الأحد 18 سبتمبر 2011

كتب - محمد عمارة:

حددت محمكمة النقض- الدائرة أ - برئاسة المستشار طلعت الرفاعى يوم 16 اكتوبر المقبل للحكم فى قضية الدكتور أيمن نور والتى قبلت فيها الالتماس المقدم منه، فضلاً عن إحالة النائب العام أوراق القضية الى محكمة النقض لإعادة المحاكمة بعد ان طرأ فى القضية ما يُغير حكم المحكمة السابق .

وكانت الدائرة قد إستمعت، الأحد، إلى كلأ من أيمن نور ومحاميه، وقال أيمن نور فى بداية الجلسة؛ أنه جاء اليوم ليس لنصر سياسى او هروب من حكم بل للمطالبة بحقه فى الحياة لأنه تعرض لإغتيال معنوى وجُرد من عمله بالمحاماة والصحافة وحتى كمواطن مصرى .

وأضاف أنه عندما استشعر ان الأبواب مغلقة أمام التغيير وأننا فى مصر بحاجة الى رئة جديدة، أسسنا حزب الغد فى عام 2004 وقبلته لجنة شئون الاحزاب آنذاك لكنهم إعترضوا بحجة أن برنامج الحزب غير مميز، مضيفاً ان محكمة الأحزاب التى لجأنا إليها أصدرت تقريرها الذى أوضح أن هناك 36 جانب يُميز حزب الغد عن غيره .

وأضاف نور أن رفع الحصانة عنه غير قانونى، مستنكراً ومتعجباً من ان يُحال وتُرفع عنه الحصانة بطرقة غريبة مساء يوم الجمعة يناير2005، مضيفاً أن موظف ادارة المحفوظات ذهب واستلم القرار الساعة الثانية ظهراً، وسلم وزارة العدل القرار وبدأ المستشار هشام بدوى التحقيقات معه فى نفس الوقت، أي - والكلام على لسان نور- أن الموظف قد استلم ووجه الخطاب لأماكن مختلفة فى صفر من الزمن .

واستطرد نور انه طلب شهادة الدكتور فتحى سرور- رئيس مجلس الشعب السابق - فى المحكمة لكن هيئة المحكمة رفضت بدعوى أنه طلب سياسى .

من جانبهم، تقدم المحاميان طارق عبد العزيز وحسن ابو العينين - الموكلان من قبل ايمن نور- بطلباتهم بالبراءة، مستندين إلى سببين: الأول شكلى وهو إجراءات الإحالة كما سبق شرحها، والثانى فى الموضوع؛ حيث أن المحكمة التى أصدرت حكمها بالحبس 5 سنوات لأيمن نور قد استندت فى حكمها الى المتهم الثانى إسماعيل زكريا والذى ذهب بعد قيام الثورة إلى النائب العام وأدلى بإعترافاته أنه شهد ضد أيمن نور بدافع من قيادات جهاز أمن الدولة المنحل، فضلاً عن إرسال المتهم الثالث مذكرة إلى النائب العام تفيد ذلك الامر وبعدها عُثر عليه مشنوقاً داخل محبسه .

اقرأ أيضا :

الأحد القادم.. النظر في إعادة ''محاكمة'' ايمن نور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان