إعلان

مظهر شاهين: مصر أهم من أردوغان 100 مرة.. ولا تحتاج من يوجهها

03:08 م الجمعة 16 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- محر مصراوي:
انتقد الشيخ مظهر شاهين، خطيب الجمعة بمسجد عمر مكرم، الاستقبال الذي حظي به رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، والذي وصفه بـ ''استقبال الفاتحين وكأنه خليفة للمسلمين ''.

وقال شاهين المعروف بخطيب الثورة:  ''إن مصر بها من هم أفضل من أردوغان 100 مرة، كما أن مصر هي التي تصدر العلم والحضارة إلى العالم, ولا تحتاج من يأتي لها من الخارج لكي يوجهها أو يرسم لها خارطة طريق للمستقبل ''، مشيرًا إلى الموقف التركي من إسرائيل.

وكان أردوغان الذي استقبلته القاهرة بحفاوة، قد أشاد بالعلمانية، مشددا على أنها لا تتعارض مع الإسلام، وهو ما أثار انتقادات واسعة بين الإسلاميين، الذين اعتبروا مطالبة أردوغان للمصريين بعدم الفزع من العلمانية، بأنه تدخل في شؤون مصر.

وحذر شاهين من اندلاع ثورة جديدة في مصر يوم 25 يناير المقبل في حالة عدم تحقق مطالب الثورة، مؤكدا  ''أنا لست محرضاً ولكني ناصح للقائمين على الأمور في البلاد بأنه إذا لم تتحقق مطالب الثورة سوف يخرج الملايين من أبناء الشعب المصري في 25 يناير المقبل بصورة جديدة قد تقضي على الأخضر واليابس ''.

وانتقد قرار الحكومة بإعادة تطبيق قانون الطوارئ، معربا عن خوفه من أن يتم استغلال هذا القانون في تلفيق التهم كما كان يحدث قبل الثورة، وطالب بتعديل القوانين الجنائية في مصر بدلاً من هذا القانون.

وأكد خطيب  ''عمر مكرم '' مساندته للمجلس العسكري والجيش المصري «لكون الجيش السند الحقيقي للبلاد»، إلا أنه في الوقت نفسه انتقد رفع صورة الرئيس المخلوع داخل قاعة المحكمة قائلاً:  ''لا يجوز أن يجلس القاتل إلى جوار أهل المقتول ويتم معاملتهم بشكل واحد ''.

ووجه تحذيرات إلى إسرائيل بسبب قيامها بتوجيه اللوم إلى الشعب المصري, بسبب الهجوم على السفارة، قائلاً:  ''إياكم وتوجيه اللوم لشعب مصر لأن من سيرفع أصبعه إلينا سوف تفقع عينه ''.

اقرأ أيضا:

مظهر شاهين: اعتقال عمر عبد الرحمن سبة في جبين علماء المسلمين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان