إعلان

المشاركون بجمعة "لا للطوارئ" يؤدون صلاة الغائب على أرواح شهداء

01:34 م الجمعة 16 سبتمبر 2011

القاهرة- أ ش أ
أدى المشاركون في جمعة (لا للطوارئ) بميدان التحرير صلاة الغائب على أرواح شهداء ثورة 25 يناير وشهداء الوطن العربي الذين استشهدوا أثناء مطالبتهم بالحريات في بلادهم.

وجاءت الدعوة لصلاة الغائب في ميدان التحرير بالتوافق مع عدد من القوى والحركات السياسية من بينها اتحاد شباب الثورة، وحركة شباب من أجل عدالة وحرية، وحزب الغد الجديد، واتحاد قوى دعم البرادعى، والاتحاد العام العالمي للمسلمين، وحركة استقلال الأزهر.

وكان جمعة محمد على وكيل نقابة المحامين ببورسعيد وعضو ائتلاف الثورة قد ألقى خطبة ميدان التحرير، ودعا إلى إلغاء تفعيل قانون الطوارئ ووقف المحاكمات العسكرية، فضلا عن تطبيق القانون المدني على جميع المواطنين دون استثناء، وتسليم السلطة في البلاد إلى إدارة مدنية ووضع جدول زمنى لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

من ناحية أخرى، قام الشيخ مظهر شاهين خطيب الثورة عن الميدان بإلقاء خطبته من مسجد عمر مكرم والتي دارت في نفس السياق عن وقف المحاكمات العسكرية وتطبيق القانون المدني على المواطنين.

ومن ناحية أخرى استعان أحد المواطنين بزوجته وبناته الأربعة لإعلان احتجاجه على تفعيل قانون الطوارئ حملت الاسرة سلسلة من اللافتات منددة بقانون الطوارئ والمحاكمات العسكرية.

وقد جذب المواطن وزوجته وبناته الأربعة انتباه القنوات الفضائية التي تغطى فاعليات جمعة اليوم؛ حيث حرصوا على تصويرهم.

اقرأ أيضا:

''خطيب جمعة لا'' يدعو لضرورة إلغاء ''الطوارئ''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان