إعلان

أساتذة وطلاب جامعتي القاهرة وعين شمس يتظاهرون لإقالة القيادات الجامعية

01:35 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2011

كتب- محمد أبو ضيف:
تظاهر أساتذة وطلاب جامعتي عين شمس والقاهرة، أمام قبة جامعة القاهرة، وقصر الزعفرانة بعين شمس، الثلاثاء، للمطالبة بتطهير الجامعتين من فلول النظام السابق، وإقالة القيادات الجامعة التي لم تستقل، وعدم الاكتفاء بالانتخابات على المناصب الشاغرة فقط.

وقال المتظاهرون انه لن يؤسس نظام تعليمي حقيقي بمصر، إلا مع تطهير الجامعة من فلول النظام الذين عينهم الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وتضامن مع الأساتذة في وقفتهم، طلاب حركة 6 أبريل، وطلاب حركة العدالة والحرية، والاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية، وطلاب الإخوان المسلمين، وطلاب "الاشتراكيين الثوريين"، وحملة دعم البرادعي بجامعة عين شمس، ورابطة فناني الثورة، وحركة تحرير جامعة القاهرة، وطلاب حزب التحالف الشعبي.

هتف المتظاهرون، بإقالة حسام كامل رئيس جامعة القاهرة، وماجد الديب رئيس جامعة عين شمس، هتافات تطالب بإقالة جميع القيادات التي لم تستقل حتى الآن.

يذكر أن وزارة التعليم العلي قامت بفتح باب الترشيح لانتخابات القيادات لجامعية، يوم الأحد المنقضي على الأماكن الشاغرة فقط، وهو ما رفضه طلاب الجامعات والأساتذة، ووصفوه باختراق لقانون الانتخابات الذي تم الاستفتاء عليه من أساتذة الجامعات.

وكان أساتذة الجامعة قد نظموا الأحد الماضي مسيرة من نادي أعضاء هيئة التدريس حتى جامعة القاهرة، ضمت أكثر من 4000 من أساتذة الجامعة.

اقرأ أيضا:

الصحة: جميع المستشفيات تعمل بكامل طاقتها لمواجهة إضراب الأطباء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان